اخبار قطر

قطر تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان وتدعو مواطنيها لمغادرتها

حذرت السلطات القطرية اليوم الاربعاء, رعاياها من السفر إلى لبنان، وذلك بعد توتر العلاقات بين دول الخليج وحزب الله اللبناني.

ودعت وزارة الخارجية القطرية،من جميع المواطنين عدم السفر إلى لبنان حرصاً على سلامتهم، كما تطلب من المواطنين المقيمين أو الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى، مع توخي الحيطة وال والاتصال بالسفارة القطرية في العاصمة اللبنانية بيروت لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة.

وكانت وزارة الخارجية السعودية, قد طلبت من جميع المواطنين عدم السفر إلى لبنان حرصاً على سلامتهم، كما تطلب من المواطنين المقيمين أو الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى، مع توخي الحيطة والحذر والاتصال بسفارة المملكة في العاصمة اللبنانية بيروت لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة.

يذكر أن العلاقات السعودية اللبنانية تمر بمنعطف حاد بسبب ما سمته الرياض بمواقف لبنانية مناهضة لها، خاصة من حزب الله، وعلى إثر ذلك جمدت المملكة مساعداتها العسكرية إلى لبنان بقيمة 4 مليارات دولار.

من جهتها أعلنت الحكومة الإيرانية عن استعدادها لتقديم مساعدة مالية للقطاع العسكري اللبناني بعد أن امتنعت السعودية عن تنفيذ التزاماتها بهذا الصدد.

كذلك أعلنت كلا من الإمارات والكويت والبحرين رفع حالة التحذير من السفر إلى لبنان إلى منع السفر تماما إلى هناك، وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى