العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار قطر | قطر تؤكد متابعة قضية اختطاف مواطنين قطريين في العراق
قطر اخبار , اختطاف مواطنون قطريون في العراق , المختطفون القطريون
قطر اخبار , اختطاف مواطنون قطريون في العراق , المختطفون القطريون
اخبار قطر

قطر تؤكد متابعة قضية اختطاف مواطنين قطريين في العراق

اكد وزير الخارجية القطري اهتمام الدوحة بقضية اختطاف مواطنين قطريين في العراق وانها تعمل مع حكومة بغداد من اجل تحديد موقع المختطفين القطريين والسعى الى الافراج عنهم .
وذكر الوزير خالد بن محمد العطية، في مؤتمر صحافي مشترك، عقده بالدوحة، مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، في ختام أعمال الدورة الرابعة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين قطر والكويت، إن “المواطنين القطريين المختطفين دخلوا العراق بصفة شرعية وبترخيص من وزارة الداخلية العراقية، وتحت نظر الحكومة العراقية، ونحن نعمل مع الحكومة العراقية عن قرب حتى تنتهي الأزمة ونتمنى أن يبذلوا كافة مساعيهم بشأن إطلاق أشقائنا وإخوتنا المختطفين”. وأضاف أن “الحكومة في دولة قطر، وعلى رأسها أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لا تألو جهدا في سبيل إطلاق سراح المواطنين، ونحن نتعامل مع الحكومة العراقية في هذا الشأن، ونتعامل مع الأصدقاء الآخرين لتحديد مكان المخطوفين وإطلاق سراحهم، ولا نألوا جهدا حتى يتحقق هذا الهدف وإعادتهم إلى قطر وأهلهم سالمين”.
وفي وقت سابق نشرت مواقع عراقية نقلا عن مصادر محلية في العراق ان المختطفين القطريين بمحافظة المثنى جرى اعدامهم عقب اختطافهم من صحراء العراق الجنوبية منتصف الشهر الماضي بينهم امير قطري.
و كانت كشفت السلطات العراقية عن هوية مختطفي القطريين جنوب العراق منتصف شهر ديسمبر الماضي .
واخبرت الحكومة الجانب القطري ان ميليشيات حزب الله الشيعية العراقية وراء اختطاف القطريين من صحراء العراق الجنوبية وتعمدت الجهة الخاطفة إطلاق سراح سبعة من المخطوفين من جنسيات غير قطرية، وأبقت على 19 قطرياً، بينهم أفراد ينتمون إلى العائلة الحاكمة في قطر .

اقرا ايضا /قطر : انباء عن اعدام القطريين المختطفين في العراق بينهم امير قطري