العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار قطر | قطر : حزب الله وراء اختطاف القطريين من صحراء العراق بحجة اطلاق سراح شيخ شيعي في السعودية
قطر اخبار , اختطاف مواطنون قطريون في العراق , المختطفون القطريون
قطر اخبار , اختطاف مواطنون قطريون في العراق , المختطفون القطريون
اخبار قطر

قطر : حزب الله وراء اختطاف القطريين من صحراء العراق بحجة اطلاق سراح شيخ شيعي في السعودية

كشفت السلطات العراقية عن هوية مختطفي القطريين جنوب العراق منتصف الشهر الحالي .
واخبرت الحكومة الجانب القطري ان ميليشيات حزب الله الشيعية في العراق وراء اختطاف القطريين من صحراء العراق الجنوبية .
وابلغت حكومة بغداد الحكومة القطرية أن المخطوفين موجودون في أماكن لا يمكنها الوصول إليهم، ولفت مصدر عراقي الى أن الجهة الخاطفة تعمدت إطلاق سراح سبعة من المخطوفين من جنسيات غير قطرية، وأبقت على 19 قطرياً، بينهم أفراد ينتمون إلى العائلة الحاكمة في قطر .
وبحسب وسائل إعلام لبنانية، فأن مبعوثاً خاصاً لأمير قطر زار بيروت مؤخرا ، وتواصل مع مكتب حسن نصر الله، بالتزامن مع تواصل مدير المخابرات القطرية غانم خليفة الكبيسي مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، وذلك للتدخل في إطلاق سراحهم.
وكانت جماعة مسلحة قد طالبت السعودية بالإفراج عن المعارض المحكوم عليه بالإعدام الشيخ “نمر باقر النمر” مقابل الإفراج عن الصيادين القطريين ، حيث صدر حكما بإعدام الشيخ النمر العام الماضي بتهمة الخروج على طاعة ولي الأمر.
وحملت الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي في بيان لها، العراق مسئولية إختطاف صيادين قطريين الأسبوع الماضي على أيدي جماعة مسلحة من صحراء جنوب البلاد.
وادان البيان، اختطاف مواطنين أبرياء دخلوا الأراضي العراقية بصورة مشروعة وقانونية، معربة عن تضامنها التام مع حكومة دولة قطر في جميع الإجراءات التي تتخذها بهذا الشأن.
وكان نحو 100 مسلح على متن عشرات السيارات الرباعية الدفع خطفوا، في 16 الشهر الجاري، 26 صياداً كانوا يخيّمون في منطقة صحراوية في محافظة المثنى جنوبي العراق.