العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار قطر | قطر ترحل 18 لبنانيًا من أراضيها بعد قرار خليجي باتخاذ تدابير ضد حزب الله
حزب الله
اخبار قطر

قطر ترحل 18 لبنانيًا من أراضيها بعد قرار خليجي باتخاذ تدابير ضد حزب الله

صرح مصدر حكومي قطري،، إن السلطات رحلت 18 لبنانيًا من أراضيها، تنفيذًا لقرار مجلس التعاون الخليجي الذي دعا إلى اتخاذ إجراءات «ضد المنتسبين لـ(حزب الله) في إقاماتهم أو معاملاتهم المالية والتجارية» في الدول الخليجية، بسبب تدخل الحزب في سوريا.
يذكر أن السفير السعودي في لبنان، علي عواض عسيري، قال، مساء الأربعاء، في مقابلة مع تليفزيون «المستقبل» إن الإجراءات التي ستطبقها المملكة تختص بـ«الداعمين لحزب الله الذي أخطأ في حق نفسه وفي حق طائفته وبلده، وهذا القرار يستهدف من غُرّرَ بهم».

من جانبه، حذر وزير الخارجية اللبنانية، عدنان منصور، من التهويل والمبالغة فى قضية طرد اللبنانيين في دول الخليج، وأكد أن دول الخليج تعرف تمامًا أن اللبنانيين الذين يعملون فيها ويعيشون على أراضيها منذ عقود طويلة هم جزء من نهضة هذه الدول.

وأوضح الوزير، فى تصريحات، أنه لم يطلع بعد على المعلومات الخاصة بترحيل قطر لعناصر «حزب الله» من أراضيها، ورفض «منصور» ربط موضوع اللبنانيين في الخارج بـ«حزب الله»، مؤكدًا أن اللبنانيين الموجودين في العالم وتحديدًا في دول الخليج العربي هم جزء من المجتمع الذي يعملون فيه ومخلصون أشد الإخلاص للبلدان التي هم فيها.

يذكر أن معظم الدول الخليجية أصدرت منذ أشهر قرارًا بمنع مواطنيها من السفر إلى لبنان، حفاظًا على أمنهم، بسبب عدم الاستقرار الأمني في لبنان نتيجة الأزمة السورية.