العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس بامطار رعدية في سلطنة عمان مع تراجع درجات الحرارة اليوم وغدا
الطقس في سلطنة عمان
الطقس في سلطنة عمان
اخبار سلطنة عمان

منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس بامطار رعدية في سلطنة عمان مع تراجع درجات الحرارة اليوم وغدا

حذرت الارصاد الجوية العمانية من تأثر طقس سلطنة عمان حتى الاربعاء المقبل بمنخفض جوي يؤدى الى تساقط امطار رعدية في مناطق مختلفة وفق بيان رسمي حصل العالم اليوم على نسخة منه .
وقال التقرير ان حالة الطقس تتأثر بالمنخفض الجوي في مسندم وشمال وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة ومسقط والداخلية وشمال وجنوب الشرقية بهطول امطار متفرقة تصبح رعدية احياناً .
كما توقعت البيانات الجوية ان تهب الرياح السطحية شمالية الى شمالية غربية ما يسبب ارتفاع الموج على سواحل السلطنة في مسندم و بحر عمان ويصل اقصى ارتفاع للموج مترين ونصف كما يترافق المنخفض الجوي بتراجع درجات الحرارة .
يكون الطقس في سلطنة عمان يوم الثلاثاء غائماً جزئياً على المحافظات الشمالية للسطنة مع احتمال تساقط امطار متفرقة تصبح رعدية احيانا مع تساقط حبات البرد على المناطق الساحلية لبحر عمان وجبال الحجر ومحافظة مسندم .
يتوقع ان يكون طقس مسقط ماطرا الثلاثاء ودرجة الحرارة تبلغ 26 نهارا و20 ليلا وكذلك تتساقط امطار متفرقة في خصب وتبلغ درجة الحرارة 20 ليلا وكذلك في نزوى تتساقط الامطار وفي صحار وفي إبراء والرستاق وسيق وصور.
يكون الطقس يوم الاربعاء غائما جزئياًعلى المحافظات الشمالية مع استمرار تساقط الامطارالمتفرقة على مسندم وسواحل بحر عمان وجبال الحجر .
ونشرت الارصاد تحذيرا للمناطق التالية : مطار مسقط الدولي (امطار رعدية) ,مسقط (امطار رعدية) ,الرستاق (امطار رعدية) ,مطار خصب (امطار رعدية) ,ميناء خصب (امطار رعدية) ,صحار ( مجيس ) (امطار رعدية) ,سمائل (امطار رعدية) ,دبا (امطار رعدية) ,ميناء السلطان قابوس (امطار رعدية) ,السويق (امطار رعدية) ,السنينه (امطار رعدية) ,سيق (امطار رعدية) ,Mhada (امطار رعدية) ,ينقل (امطار رعدية) ,بوشر (امطار رعدية) ,قريات (امطار رعدية) ,شناص (امطار رعدية) ,صحم (امطار رعدية) ,جبل شمس (امطار رعدية) ,بخا (امطار رعدية) ,لوى (امطار رعدية) ,Al Khaburah (امطار رعدية).