العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | الارصاد العمانية تحذر من سوء حالة الطقس وتأثره باخدود في سلطنة عمان اليوم وغدا يؤدى الى امطار رعدية – فيديو
اخبار سلطنة عمان

الارصاد العمانية تحذر من سوء حالة الطقس وتأثره باخدود في سلطنة عمان اليوم وغدا يؤدى الى امطار رعدية – فيديو

حذرت الارصاد العمانية اليوم السبت من استمرار سوء طقس عمان نظرا لتأثره بامطار رعدية مختلفة الغزارة في غالبية المناطق العمانية بدأت الخميس الماضي ويتوقع ان يستمر التأثير حتى غدا الاحد .
تكون حالة الطقس غائمة جزئياً مع احتمال تساقط امطار على مسندم ومسقط وشمال وجنوب الابطنة وجنوب الشرقية وفق لتقرير الارصاد الجوية تابعه موقع العالم اليوم كما نبه التقرير من تدني الرؤية الافقية اثناء تساقط الامطار .
كما يتوقع ان تكون حركة الرياح بوجه عام شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة على سواحل محافظتي جنوب الشرقية ومسقط وبينما تهب رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة على محافظتي البريمي والظاهرة.
فيما يتوقع ان يكون البحر متوسط الموج على غالبية السواحل العمانية ويبلغ اقى ارتفاع له مترين .
وكان المكرز الوطني للانذار المبكر قد حذر من تأثر أجواء السلطنة بإخدود من منخفض جوي يؤدى الى تساقط امطار على محافظات مسقط و مسندم وشمال وجنوب الباطنة و جنوب الشرقية وجبال الحجر بأمطار متفرقة خلال الايام المقبلة .
ونشر موقع الارصاد العمانية تحذيرا كالاتي : البريمي (امطار رعدية) ,الرستاق (امطار رعدية) ,إبراء (امطار رعدية) ,سمائل (امطار رعدية) ,بهلاء (امطار رعدية) ,عبري (امطار رعدية) ,نزوى (امطار رعدية) ,المضيبي (امطار رعدية) ,سيق (امطار رعدية) ,العامرات (امطار رعدية) ,ينقل (امطار رعدية) ,قريات (امطار رعدية) ,شناص (امطار رعدية) ,صحم (امطار رعدية) ,جبل شمس (امطار رعدية) ,لوى (امطار رعدية) ,Al Khaburah (امطار رعدية) ,Al Hamra (امطار رعدية) ,Izki (امطار رعدية).
اما احوال الطقس غدا الاحد فيكون الجو صحوا إلى غائم جزئياً على معظم محافظات للسلطنة مع فرص لهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية احياناً على محافظات مسندم، مسقط، وشمال وجنوب الباطنة.
ويصبح الطقس يوم الاثنين غائماً جزئياً على معظم محافظات للسلطنة مع فرص لهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً على
محافظات مسندم، وشمال وجنوب الباطنة وجبال الحجر.
واليكم النشرة الجوية ودرجات الحرارة في سلطنة عمان اليوم السبت \