الإثنين , 16 يناير 2017
اخبار الخليج
العالم اليوم / الخليج العربي / اخبار سلطنة عمان / سلطنة عمان توضح حقيقة طلبها وديعة بمليارات الدولارات من دول الخليج رسمياً
الريال العماني سلطنة عمان
الريال العماني سلطنة عمان

سلطنة عمان توضح حقيقة طلبها وديعة بمليارات الدولارات من دول الخليج رسمياً

فندت سلطنة عمان ما تم تداوله خلال الساعات الماضية حول قيامها بالبحث مع دول الخليج للحصول على وديعة بمليارات الدولارات لرفد خزينة البنك المركزي العماني خشية تراجع العملة المحلية .
وقالت وزارة المالية ان ما جرى تداوله حول طلب السلطنة الحصول على وديعة مالية بمليارات الدولارت غير صحيح بالمرة وفق بيان رسمي نشرته وكالة الانباء العمانية قبل قليل .
وافاد البيان ان ماقامت بنشره وكالة انباء رويترز من ان السلطنة تتفاوض حالياً ودول الخليج للحصول على وديعة مالية غير صحيح مطلقاُ وانه لايوجد اي محادثات سابقة منوهة بان عمان لديها احتياطيات مالية كافية ولايوجد مايؤثر على سعر الريال العماني .
وكانت قد نقل وكالة رويترز عن مصادر لم تسميها ن سلطنة عمان تقوم حاليا بالتباحث مع دول الخليج للحصول على وديعة مالية تقدر بمليارات الدولارت .
واشارت الوكالة ان عمان قامت بالتباحث مع وزارت المالية في السعودية و الكويت و قطر للحصول على وديعةمالية لدعم احتياطي النقد الاجنبي فيما نقلت عن مسؤول قطري لم تسميه ان المناقشة الحالية تتحدث عن مليارات الدولارات للحفاظ على استقرار سعر صرف الريال العماني .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*