العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | الارصاد العمانية : حالة الطقس تتأثر باخدود منخفض جوي مايؤدى الى تساقط امطار رعدية في سلطنة عمان
طقس سلطنة عمان اليوم الاحد و غدا الاثنين 2 اكتوبر 2016
طقس سلطنة عمان اليوم الاحد و غدا الاثنين 2 اكتوبر 2016
اخبار سلطنة عمان حالة الطقس

الارصاد العمانية : حالة الطقس تتأثر باخدود منخفض جوي مايؤدى الى تساقط امطار رعدية في سلطنة عمان

توقع خبراء الارصاد العمانية باحتمال تأثر حالة الطقس في سلطنة عمان باخدود من منخفض جوي يستمر خلال اليومين القادمين مايؤدى الى تساقط امطار رعدية على عدد من المناطق وفق تقارير رسمية اطلع عليها موقع العالم اليوم .
وذكرت الارصاد في بيان ان الاخدود يتوقع ان يؤدى الى سقوط امطار متفرقة قد تكون رعدية على جبال الحجر والولايات المجاورة و مسندم و اجزءا من سواحل بحر عمان فيما يكون البحر متوسط الموج .
الى ذلك أفادت الارصاد العمانية ان احوال الطقس اليوم الاحد ستكون غائمة جزئيا على المناطق الساحلية والمناطق الجبلية المجاورة لمحافظة ظفار في الوقت الذي يصبح الجو صحوا بشكل عام على بقية المناطق العمانية .
وتوقعت الارصاد تشكل السحب المنخفضة على المناطق الساحلية و الشمالية فيما تتشكل السحب الركامية تصاحبها سقوط امطار رعدية متفرقة على جبال الحجر و المناطق المجاورة خلال فترة مابعد الظهيرة .
اما حالة البحر فيكون هادئا الى متوسط الموج ويصل اقصى ارتفاع الموج مترو نصف المتر على غالبية السواحل .
فيما تهب الرياح السطحية على بحر عمان شرقية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة و تهب على بخر العرب جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة فيما تهب على المناطق الاخرى جنوبية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة .
اما حالة الطقس في عمان غدا الاثنين تشهد استمرار تأثر بالمنخفض الجوي و تساقط امطار رعدرية غالباً .

واليكم نشرة الاحوال الجوية ودرجات الحرارة بالتفصيل في سلطنة عمان اليوم الاحد 2\10\2016