العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | سلطنة عمان : حالة الطقس غائمة في المناطق الساحلية و صحوة بشكل عام مع تساقط امطار على مناطق جبال الحجر
حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم الاحد 28 اغسطس 2016
حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم الاحد 28 اغسطس 2016
اخبار سلطنة عمان حالة الطقس

سلطنة عمان : حالة الطقس غائمة في المناطق الساحلية و صحوة بشكل عام مع تساقط امطار على مناطق جبال الحجر

تشهد حالة الطقس في سلطنة عمان تساقط امطار متفرقة على مناطق معينة اليوم الاحد في الوقت الذي تكون احوال الطقس صحوة بشكل عام وفق تقارير جوية تابعها موقع العالم اليوم .
حيث أفادت الارصاد الجوية العمانية في بيان طقس عمان ان الجو سيكون غائما على المناطق الساحلية لظفار و الجبال المجاورة وتساقط الرذاذ المتقطع .
كما توقعت الارصاد العمانية تكون السحب المنخفضة خلال اخر الليل و ساعات الصباح الاولى في السواحل الجنوبية الشرقية .
فيما اشار تقرير الارصاد الى ان الطقس بشكل عام سيكون صحوا على بقية المحافظات والولايات العمانية .
و ذكرت الارصاد عن احتمال تشكل السحب الركامية على مناطق جبال الحجر و المجاورة ما يؤدى الى تساقط امطار خلال فترة ظهيرة اليوم الاحد مشيرة الى تدنئ مستوى الرؤية الافقية نتيجة تشكل الضباب وسقوط الامطار .
اما البحر فمن المتوقع ان يكون هائجا الموج على سواحل بحر العرب العمانية ويصل اقى ارتفاعه الى ثلاث امتار في القوت الذي يكون البحر هادئا على بقية السواحل العمانية ويبلغ اقصى ارتفاع للموج متر .
الى ذلك تهب الرياح على سواحل بحر عمان متغيرة الاتجاة خفيفة ليلا تتحول شمالية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة خلال فترة النهار وتهب الرياح على مناطق بحر العرب العماينة جنوبية غربية معتدلة الى نشطة اما بقية المناطق في سلطنة عمان فتكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة .

واليكم فيديو نشرة الاحوال الجوية و درجات الحرارة في سلطنة عمان اليوم الاحد 28 اغسطس 2016 :