العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | الارصاد العمانية : حالة الطقس غائمة على سواحل سلطنة عمان الجنوبية و صحوة في مناطق اخرى مع تساقط امطار
احوال الطقس في سلطنة عمان اليوم الاحد وغدا الاثنين
اخبار سلطنة عمان حالة الطقس

الارصاد العمانية : حالة الطقس غائمة على سواحل سلطنة عمان الجنوبية و صحوة في مناطق اخرى مع تساقط امطار

قالت الارصاد العمانية ان حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم الاحد ستكون غائمة على المناطق الساحلية لمحافظة ظفار والجبال المجاورة والتى قد تشهد سقوط الرذاذ المتقطع .
كما توقعت الارصاد الجوية في تقريرها اليومي حصل موقع العالم اليوم على نسخة منه تساقط الامطار المتفرقة على المناطقة الصحراوية لمحافظة ظفار .
واشار التقرير انه من المتوقع ان يكون الطقس صحوا بوجه عام على بقية المناطق اضافة الى تشكل السحب الركامية على جبال الحجر والواليات المجاورة متوقعة تكون السحب الركامية مما قد تتساقط الامطار المتفرقة الرعدية في تلك المناطق ترافقها نشاط في الرياح السطحية خلال فترة مابعد الظهيرة .
كما توقعت الارصاد تكون السحب المنخفضة خلال فترة اخر الليل والصباح الباكر على السواحل العمانية المطلة على بحر العرب اليوم الاحد و تهب الرياح النشطة على المناطق الصحراوية مما يؤدي الى تصاعد الاتربة و الغبار .
حالة الرياح في المناطق الساحلية تهب لبحر عمان رياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة ، وتهب رياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة على المناطق الساحلية لبحرالعرب ، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تكون نشطة أحيانا .
اما حالة البحر في سلطنة عمان فيكون هائج الموج على سواحل بجر العرب ويصل اقصى ارتفاع الموج ثلاثة امتار ونصف المتر في الوقت الذي يكون هادئ الموج على بقية السواحل العمانية .
وحذرت الارصاد من تدني مستوى الرؤية الافقية اثناء تكون الضباب والامطار الرعدية وتصاعد الاتربة على المناطق السابقة .

واليكم نشرة الاحوال الجوية في سلطنة عمان و درجات الحرارة اليوم الاحد 31 يوليو 2016