العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | الارصاد الجوية : حالة الطقس صحوة الى غائمة جزئيا وتتساقط امطار رعدية في مناطق سلطنة عمان اليوم وغدا
احوال الطقس في سلطنة عمان اليوم الجمعة درجات الحرارة في المدن العمانية 29 ابريل
احوال الطقس في سلطنة عمان اليوم الجمعة درجات الحرارة في المدن العمانية 29 ابريل
اخبار سلطنة عمان حالة الطقس

الارصاد الجوية : حالة الطقس صحوة الى غائمة جزئيا وتتساقط امطار رعدية في مناطق سلطنة عمان اليوم وغدا

توقع خبراء الارصاد الجوية في سلطنة عمان ان تكون حالة الطقس اليوم الجمعة صحوة الى غائمة جزئيا على معظم المحافظات العمانية مع تدفق السحب العالية والمتوسطة وفق تقرير الارصاد اطلع عليها موقع العالم اليوم .
كما توقعت الارصاد تشكل السحب الركامية وتساقط امطار متفرقة على جبال الحجر خلال فترة المساء تصبح رعدية احيانا ومن المحتمل تشكل السحب المنخفضة اخر الليل و الصباح الباكر على المناطق الساحلية التى تطل على بحر العرب ونبهت الارصاد من تدني الرؤية الافقة اثناء هطول الامطار الرعدية .
تشهد عدد من المناطق في سلطنة عمان اليوم الجمعة سقوط امطار متفرقة في نزوى و ابراء و عبري و الرستاق و جبل شمس و سيق اما طقس مسقط فيكون صحوا الى غائم جزئيا .

تهب الرياح السطحية على المناطق الساحلية المطلة على بحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة تتحول الى جنوبية غربية خفيفة خلال الليل وتهب رياح جنوبية الى جنوبية شرقية معتدلة على المناطق الساحلية لبحر العرب بينما تهب على بقية المحافظات العمانية رياح جنوبية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة وتكون نشطة احيانا .
حالة البحر تكون هادئة الى متوسطة الموج على سواحل بحر العرب ويصل اقصى ارتفاع له متر ونصف المتر وهادئ الموج على بقية السواحل العمانية ويبلغ اقصى ارتفاعه لى متر وربع المتر .
اما احوال الطقس في عمان غدا السبت تكون صحوة بشكل على غالبية المناطق العمانية مع تدفق السحب المتوسطة والعالية ومن المحتمل تكون السحب على جبال الحجر خلال فترة المساء تؤدي الى تساقط امطار متفرقة .

واليكم فيديو نشرة الاحوال الجوية في سلطنة عمان ودرجات الحراراة اليوم الجمعة \