العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | الارصاد العمانية : حالة الطقس صحوة الى غائمة جزئيا في سلطنة عمان مع تساقط امطار على ظفار والوسطى وجنوب الشرقية
احوال الطقس في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء 26 ابريل وردجات الحرارة
احوال الطقس في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء 26 ابريل وردجات الحرارة
اخبار سلطنة عمان حالة الطقس

الارصاد العمانية : حالة الطقس صحوة الى غائمة جزئيا في سلطنة عمان مع تساقط امطار على ظفار والوسطى وجنوب الشرقية

توقع خبراء الارصاد الجوية في سلطنة عمان ان يكون طقس عمان اليوم الثلاثاء صحوا الى غائم جزئيا مع احتمال تساقط الامطار على بعض المناطق العمانية وفق تقرير مديرية الارصاد العمانية اطلع عليها موقع العالم اليوم .
حيث نبهت الارصاد العمانية من تدني مدى الرؤية الافقية اثناء تطاير الاتربة والغبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة وهطول الامطار .
يكون الطقس غائما جزئيا اليوم الثلاثاء على محافظات ظفار والوسطى وجنوب الشرقية مع فرص لهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا
ويكون صحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع إحتمال تصاعد الغبار على الأماكن الصحراوية والمكشوفة لمحافظات ظفار والوسطى وجنوب الشرقية.
اما حركة الرياح فتهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح متغيرة الاتجاة خفيفة ليلا تتحول الى رياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة نهارا بينما تهب على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب رياح جنوبية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة وتكون نشطة احيانا وبينما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح شمالية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة .
فيما يكون البحر متوسط الموج على سواحل بحر العرب ومحافظة مسندم ويصل اقصى ارتفاع له مترين وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل اقصى ارتفاع له مترا وربع المتر .
الى ذلك من المتوقع ان تكون احوال الطقس في سلطنة عمان غدا الاربعاء صحو بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع إحتمال تشك السحع على جبال الحجر وهطول أمطارمتفرقة مسا ًء. إحتمال تصاعد الغبار على الاماكن الصحراوية والمكشوفة وكذلك إحتمال تشك بعض
السحب المنخفضة في الصباح الباكر على المنالي الساحلية المطلة على بحر العرب.
واليكم فيديو نشرة الاحوال الجوية في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء 26 ابريل 2016 م