العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | الارصاد العمانية : احوال الطقس غائمة جزئيا وتساقط امطار متفرقة اليوم وغدا على مناطق جبل الحجر في سلطنة عمان
حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم الاربعاء وغدا الخميس 13 ابريل
حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم الاربعاء وغدا الخميس 13 ابريل
اخبار سلطنة عمان حالة الطقس

الارصاد العمانية : احوال الطقس غائمة جزئيا وتساقط امطار متفرقة اليوم وغدا على مناطق جبل الحجر في سلطنة عمان

ذكر خبراء الارصاد في سلطنة عمان ان حالة الطقس ستكون صحوة بشكل عام على غالبية محافظات سلطنة عمان مع امكانية تشكل السجب على غالبية السواحل العمانية فيما يكون طقس عمان صحو الى غائم جزئيا على المحافظات الشمالية مع فرصة تساقط الامطار المتفرقة مساء اليوم الاربعاء على محافظة مسندم وفق تقارير الارصاد الجوية اطلع عليها العالم اليوم .
ونبهت الارصاد من تدني مستوة الرؤية الافقية اثناء تصاعد الاتربة نتيجة نشاط الرياح السطحية .
حيث نشطت بعض السحب على المناطق الجبلية في محافظات الداخلية و شمال الشرقية وخصوصا المناطق الواقعة بين جبال الحجر .
فيما توقعت الارصاد سقزط امطار متفرقة بعد ظهر اليوم على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها .
اما حالة الرياح فستكون نشطة تؤدي الى تصاعد الاتربة والغبار نتيجة حركة الرياح النشطة على المناطق المفتوحة في ظفار والوسطى والبريمي والظاهرة .
كما تهب الرياح السطحية على غالبية مناطق السلطنة جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة على محافظات ظفار والوسطى والبريمي والظاهرة وتتحول إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة ً أحيانا على المناطق الساحلية لبحر عمان.
فيما يكون البحر متوسط الموج على الساحل الجنوبي الشرقي ويصل أقصى إرتفاع له متران بينما يكون هادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى إرتفاع له متر وربع المتر يتحول إلى هادئ إلى متوسط الموج على سواحل بحر عمان ويصل أقصى إرتفاع له مترونصف المتر .
اما احوال الطقس في سلطنة عمان غدا الخميس ستكون صحوة على المحافظات الشمالية للسلطنة مع فرص لأمطار تفرقة على محافظة مسندم ً إلى غائم جزئيا وصحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع إحتمال تشكل السحب وهطول أمطار متفرقة في فترة ما بعد الظهيرة على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها. إحتمال تصاعد الغبار بفعل حركةالرياح النشطة على الصحاري والمناطق المكشوفة لمحافظات ظفار والوسطى والبريمي والظاهرة و إحتمال تشكل الضباب أو السحب المنخفضة خلال فترة الصباح الباكر على معظم السواحل العمانية .

واليكم فيديو نشرة الاحوال الجوية في سلطنة عمان و درجات الحرارة