العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | الارصاد العمانية : عاصفة رملية تؤثر على احوال الطقس وامطار متفرقة في سلطنة عمان
حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم
حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم
اخبار سلطنة عمان

الارصاد العمانية : عاصفة رملية تؤثر على احوال الطقس وامطار متفرقة في سلطنة عمان

تشهد عدد من المناطق في سلطنة عمان عاصفة رملية حاليا بجانب سقوط امطار رعدية تؤثر على حالة الطقس .
وقال خبراء الارصاد العمانية ان طقس السلطنة الثلاثاءسيكون صحو بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع تواجد السحب العالية وإحتمال تشكل السحب وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا خلال المساء على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد إلى سواحل بحر عمان وإحتمال تصاعد الغبار بفعل حركة الرياح النشطة على الصحاري والمناطق المكشوفة لمحافظات ظفار والوسطى والبريمي والظاهرة. إحتمال تشكل الضباب أو السحب المنخفضة خلال فترة اخر الليل والصباح الباكر على محافظتي شمال وجنوب الشرقية ومعظم سواحل السلطنة.
اما حالة الرياح: تهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة تتحول إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة ليلا بينما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة ت وتكون نشطة أحيانا على محافظا ظفار والوسطى والبريمي والظاهرة.
حالة البحر: متوسط الموج على الساحل الجنوبي الشرقي ويصل أقصى إرتفاع له مترا وثلاثة أرباع المتر بينما يكون هادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى إرتفاع له متر وربع المتر. التنبيهات: * تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار الرعدية وتصاعد الغبار.

نوهت الارصاد العمانية ان المناطق التالية تشهد عاصفة رملية , البريمي (غبار / عاصفة رملية) ,فهود (غبار / عاصفة رملية) ,إبراء (غبار / عاصفة رملية) ,قرن العلم (غبار / عاصفة رملية) ,ثمريت (غبار / عاصفة رملية) ,مرمول (غبار / عاصفة رملية) ,عبري (غبار / عاصفة رملية) ,مطار أدم (غبار / عاصفة رملية) ,هيما (غبار / عاصفة رملية) ,السنينه (غبار / عاصفة رملية) ,الزمايم (غبار / عاصفة رملية).