العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | الارصاد العمانية تحذر من غزارة الامطار الرعدية في سلطنة عمان و سوء حالة الطقس
حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم السبت 9 ابريل 2016
حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم السبت 9 ابريل 2016
اخبار سلطنة عمان

الارصاد العمانية تحذر من غزارة الامطار الرعدية في سلطنة عمان و سوء حالة الطقس

توقعت الارصاد الجوية في سلطنة عمان ان تكون حالة الطقس اليوم السبت غائمة جزئيا الى غائمة على معظم المحافظات العمانية مع احتمال تساقط امطار رعدية متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط حبات البرد .
حيث تستمر الامطار الرعدية بالسقوط مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على المحافظات الشمالية للسلطنة ي على محافظت الوسطى وظفار، مع احتمال هطول أمطار متفرقة تكون ً وصحو إلى غائم جزئيا ً رعدية أحيانا.
وقالت الارصاد في بيان طقس عمان حصل العالم اليوم على نسخة منه ان غالبية المحافظات تشهد هطول امطار قد تكون رعدية حيث تتساقط الامطار في العاصمة مسقط و خصب و صحار وصلالة وهيما فيما تتساقط امطار رعدية غزيرة في نزوى و ابراء و سيق والرستاق وجبل شمس .
فيما يكون البحر متوسط الموج ويبصل اقصى ارتفاع المد الى مترين في بحر عمان وبحر العرب مع إحتمال إرتفاع الأمواج لتصل إلى ثلاثة أمتار أثناء تشكل السحب الركامية الرعدية. فيما يكون البحر في السواحل الغربية لمحافظة مسندم هادئ الى متوسط الموج ويبلغ اقصى ارتفاعه واحد ونصف المتر .
وكان قد سجلت محطة الرصد الجوي بولاية عبري أعلى كمية أمطار خلال الساعات الماضية وبلغت 107.4 ملم، كما سجلت محطة سمائل 22.6 ملم، ومحطة بوشر 13.2 ملم.
الى ذلك اصدرت الارصاد العمانية تنبيها جديدا , تلقى العالم اليوم عل نسخة منه , حول غزارة الامطار الرعدية المحتمل تساقطها اليوم السبت على محافظات مسقط وشمال الباطنة و جنوب الباطنة والبريمي والظاهرة والداخلية و شمال الشرقية وجنوب الشرقية وماقد يصاحبها من هبوب لرياح شديدة السرعة وتساقط حبات البرد اضافة الى اضطراب البحر اثناء تساقط الامطار الرعدية .
فيما تكون احوال الطقس غدا الاحد في عمان غائم جزئيا على معظم محافظات السلطنة مع إحتمال هطول أمطار متفرقة واحتمال تشكل السحب الركامية وهطول امطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال الظهيرة.

واليكم نشرة الاحوال الجوية في سلطنة عمان اليوم السبت ودرجات الحرارة 9-4-2016 \\