العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | الارصاد العمانية تحذر من سوء حالة الطقس و تساقط امطار رعدية في محافظات سلطنة عمان
احوال الطقس في سلطنة عمان اليوم الجمعة وغدا السبت 8 ابريل 2016
احوال الطقس في سلطنة عمان اليوم الجمعة وغدا السبت 8 ابريل 2016
اخبار سلطنة عمان

الارصاد العمانية تحذر من سوء حالة الطقس و تساقط امطار رعدية في محافظات سلطنة عمان

اصدرت الارصاد العمانية تحذيرا جديدا حول سوء حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم الجمعة حيث يتأثر طقس عمان باخدود جوي يستمر لمدة ثلاثة ايام قادمة بدأ من مساء امس الخميس .
وقالت الارصاد في التحذير الجوي حصل العالم اليوم على نسخة منه , ان حالة الطقس تشهد تدفقا للسحب الركامية في معظم محافظات سلطنة عمان مما يؤدي الى تساقط امطار رعدية متفاوتة تترافق ورياح نشطة بجانب تساقط حبات البرد .
وقالت الارصاد ان حالة البحر ستكون متوسطة الموج على غالبية سواحل سلطنة عمان والتى يبلغ اقصى ارتفاع المد مترين ونبهت الى امكانية ان يصل ارتفاع المد الى 3 امتار خلال تكون السحب الركامية الرعدية .
وقالت الارصاد العمانية ان طقس اليوم الجمعة سيكون صحو الى غائم جزيا مع احتمال تشكل السحب الركامية وهطول امطار رعدية متفاوتة الغزارة وتساقط لحبات البرد على جبال الحجر وتساقط امطار متفرقة في فترة الظهيرة .
وحالة الرياح تهب على المناطق الساحلية من بحر عمان رياح متغيرة الاتجاه خفيفة ليلا تتحول إلى شمالية شرقية الى شرقية خفيفة إلى معتدلة بينما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تكون نشطة أحيانا على المناطق الساحلية لبحر العرب و محافظة الوسطى تتحول إلى شمالية إلى شمالية شرقية.
وحذرت هيئة الارصاد الجوية من تدني الرؤية الأفقية أثناء تساقط الأمطار الرعدية.
اما عن احوال الطقس غدا السبت في سلطنة عمان غائمة الى ً غائمة جزئيا على معظم محافظات السلطنة مع إحتمال هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على محافظات مسندم ومسقط و البريمي و الظاهرة وشمال وجنوب الباطنة و الداخلية و شمال وجنوب الشرقية و إحتمال هطول أمطار متفرقة على محافظتي الوسطى وظفار.

واليكم فيديو نشرة الاحوال الجوية في سلطنة عمان اليوم الجمعة 8-4-2016