العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | سلطنة عمان تطلب من أقارب الرئيس اليمني السابق علي صالح مغادرة أراضيها
الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح
الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح
اخبار سلطنة عمان

سلطنة عمان تطلب من أقارب الرئيس اليمني السابق علي صالح مغادرة أراضيها

افادت مصادر يمنية اليوم الخميس, بان سلطنة عمان طلبت من أقارب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح مغادرة السلطنة, وذلك بسبب انتهاء فترة تأشيرة الإقامة الممنوحة لهم.

وأشارت المصادر, إلى أن قرار السلطنة الجديد، يأتي اتساقًا مع مواقف الدول الخليجية، الرامية إلى قطع الإمداد عن المتمردين الحوثيين وقوات صالح، وفقًا لـ”الوطن أون لاين”.
ويأتي هذا القرار بعد 24 ساعة على اتخاذ السلطنة قرارًا بإغلاق حدودها مع اليمن، لا سيما بعد وقوع عددٍ من محاولات تهريب الأسلحة والذخائر عبر الحدود العمانية، وهو ما رفضته السلطنة، مشددة على عدم السماح باستخدام أراضيها ممرًّا لإيصال الأسلحة للانقلابيين.
ويُضيِّق القراران الأخيران اللذان اتخذتهما سلطنة عمان الخناق على جماعة الحوثي وقوات صالح، بحسب ما أكده المحلل السياسي سليم العثمان، لأنه “ليس هناك منفذ آخر يمكن أن تصل عبره أسلحة لميليشيات التمرد، بعد استعادة ميناء ميدي بمحافظة الحديدة، إلى قبضة الشرعية، وتحرير جزيرة حنيش”.
وأشار إلى أن ميناء الحديدة مراقب من طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن على مدار 24 ساعة، ومن ثم لن يتم السماح باقتراب أي سفينة أو زورق مشبوه منه،