العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | سلطنة عمان توضح سبب عدم انضمامها الى التحالف الاسلامي العسكري – فيديو
سلطنة عمان تبرر عدم مشاركتها بالتحالف الاسلامي العسكري
سلطنة عمان تبرر عدم مشاركتها بالتحالف الاسلامي العسكري
اخبار سلطنة عمان

سلطنة عمان توضح سبب عدم انضمامها الى التحالف الاسلامي العسكري – فيديو

ارجعت سلطنة عمان سبب عدم مشاركتها في التحالف الاسلامي العسكري ضد الارهاب المعلن في السعودية الى حظر الدستور العماني المشاركة بتحالفات اجنبية .
و قال وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي اليوم أن قوات السلطان المسلحة في الدستور العماني محظورة المشاركة بتجمعات أمنية خارج مجلس التعاون الخليجي.
وقال بن علوي وقال أن قرار حظر القوات موجود في الدستور العماني، وبالتالي لايمكن لنا أن نتدخل في مثل هذه التجمعات الأمنية .
وفي وقت سابق لم تعلن سلطنة عمان الدخول بالتحالف الخليجي تحت عملية عاصفة الحزم التى اعلنت في مارس الماضي لاستعادة الشرعية في اليمن .
والدول المشاركة في التحالف إلى جانب المملكة العربية
السعودية هي : المملكة الأردنية الهاشمية , دولة الإمارات العربية المتحدة , جمهورية باكستان الإسلامية , مملكة البحرين , جمهورية بنغلاديش الشعبية , جمهورية بنين , الجمهورية التركية , جمهورية تشاد , جمهورية توغو , الجمهورية التونسية, جمهورية جيبوتي , جمهورية السنغال , جمهورية السودان , جمهورية سيراليون , جمهورية الصومال , جمهورية الغابون , جمهورية غينيا , دولة فلسطين , جمهورية القمر الاتحادية الإسلامية , دولة قطر , كوت دي فوار , دولة الكويت , الجمهورية اللبنانية , دولة ليبيا , جمهورية المالديف , جمهورية مالي , مملكة اتحاد ماليزيا , جمهورية مصر العربية , المملكة المغربية , الجمهورية الإسلامية الموريتانية , جمهورية النيجر, جمهورية نيجيريا الاتحادية , الجمهورية اليمنية.
كما أن هناك أكثر من عشر دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف وستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن , ومنها جمهورية اندونيسيا.

تعليقات

اضغط هنا لكتابة تعليق