العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | سلطنة عمان تعلن إجلاء 3 أمريكيين كانوا موقوفين لدي الحوثيين بتهمة التجسس في صنعاء
سلاح الجو السلطاني العماني
سلاح الجو السلطاني العماني
اخبار سلطنة عمان

سلطنة عمان تعلن إجلاء 3 أمريكيين كانوا موقوفين لدي الحوثيين بتهمة التجسس في صنعاء

أجلت السلطات العمانية اليوم الخميس, 3 أميركيين بناء على طلب واشنطن كانوا موقوفين لدي الحوثيين بتهمة “التجسس” ونقلوا الى السلطنة من العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون, بحسبما أعلنت وزارة الخارجية العمانية.

وأضافت “تم مساء أمس نقلهم من صنعاء الى مسقط على متن طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني تمهيداً لعودتهم الى بلادهم”. ولم يوضح البيان هوية الأميركيين، أو الظروف التي كانوا يتواجدون فيها. الا أن مسؤولا امنيا في صنعاء أفاد أن الثلاثة “كانوا موقوفين لدى جهاز الأمن القومي”، وأنهم “أوقفوا بتهمة التجسس” في أوقات مختلفة.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في وقت من تشرين الثاني/نوفمبر، أن واحدا من متعاقدين أميركيين احتجزا لدى وصولهما الى صنعاء الشهر الماضي، توفي أثناء وجوده في الاحتجاز. وفي تشرين الأول/اكتوبر، أعلنت الأمم المتحدة أن اثنين من المتعاقدين معها يعملان لحساب شركة تدير فندقا في اليمن يستخدمه موظفو المنظمة الدولية، من دون علاقة مباشرة معها، أوقفا في صنعاء.