العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | الارصاد العمانية : عاصفة ميج المدارية تتمركز وسط بحر العرب ولاتأثيرات مباشرة على حالة الطقس في عمان
عاصفة ميج المدارية في بحر العرب الان شرق جزيرة سقطرى اليمنية
عاصفة ميج المدارية في بحر العرب الان شرق جزيرة سقطرى اليمنية
اخبار سلطنة عمان

الارصاد العمانية : عاصفة ميج المدارية تتمركز وسط بحر العرب ولاتأثيرات مباشرة على حالة الطقس في عمان

اوضحت المديرية العامة لـ”الارصاد الجوية العمانية” أن العاصفة المدارية ميج تتمركز وسط بحر العرب على خط عرض (7ر13) درجة شمالا وخط طول (5ر62) درجة شرقا بحسب خرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية ويبعد مركزها حاليا حوالي 970 كليو مترا عن سواحل سلطنة عُمان .

وقالت الارصاد العمانيه في تقريرها الثاني عن حالة الطقس في عمان والمتعلق بالعاصفة المدارية ميغ, أن سرعة الرياح تتراوح حول المركز ما بين 40 إلى 50 عقدة (75 – 94 كم / الساعة).

وقال تقرير الارصاد, أن التحاليل الأولية للمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير إلى استبعاد اقتراب مسار عاصفة ميج من سواحل السلطنة، إذ يستمر تحركها باتجاه الغرب إلى الجنوب الغربي نحو خليج عدن مع احتمال تعمقها إلى إعصار مداري خلال الـ 24 الساعة القادمة دون وجود تأثيرات مباشرة على سواحل السلطنة خلال الأيام الثلاثة القادمة.

وبحسب التقرير فإن من المحتمل أن تنشط الرياح الشمالية الشرقية على ساحل الجنوب الشرقي مما يسبب هيجان البحر وارتفاع الموج ليصل بين 3 إلى 5 أمتار.

وأشار التقرير إلى ان المختصين في الأرصاد الجوية يواصلون متابعة آخر المستجدات على مدار الساعة حول حالة العاصفة المدارية ميج وستصدر تقارير أولاً بأول حول جديد المستجدات.. داعية إلى متابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنها حول تطور الحالة الجوية.

احوال الطقس
واشارت نشرة جوية حول الاحوال الجوية في سلطنة عمان خلال ال24 ساعة القادمة من 7 مساءا بتوقيت السلطنة, أن يكون الطقس صحو بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب خلال فترة اخر الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلة المطلة على بحر عمان ومحافظي جنوب الشرقية والوسطى والاجزاء الشمالية من محافظة ظفار. وإحتمال تشكل السحب على جبال الحجر وجبل مسندم قد تؤدي لهطول أمطار متفرقة خلال فترة مابعد الظهيرة غدا.

وبحسب النشرة فتكون توقعات حركة الرياح, فتهب على المناطق الساحلية المطلة على بحر رياح عمان متغيرة الاتجاه خفيفة ليلا تتحول إلى رياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة, بينما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية شرقية ليلاً خفيفة الى معتدلة تتحول الى رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار.

بينما تكون حالة البحر خلال الساعات القادمة هادئ إلى متوسط الموج على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب والسواحل المطلة على محافظة جنوب الشرقية ويصل أقصى أرتفاع له متراً وثلاث ارباع المتر وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل الى اقصى ارتفاع له مترا واحد وربع المتر.

بينما تكون الرؤية الافقية جيدة على معظم محافظات السلطنة تتحول إلى ضعيفة أثناء تشكيل الضباب.

تابع تغطية خاصة ومعلومات عن اعصار شابالا من الرابط التالي /

صور : بث مباشر عاصفة ميج الجديدة Tropical Cyclone Megh في بحر العرب تضرب سواحل جنوب اليمن خلال اليومين القادمين