العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | اعصار شابالا يتراجع الى عاصفة مدارية تقترب من جزيرة سقطرى وتؤثر على المناطق الساحلية في اليمن و عمان
اعصار شابالا الان في اليمن و سلطنة عمان
اعصار شابالا الان في اليمن و سلطنة عمان
اخبار سلطنة عمان

اعصار شابالا يتراجع الى عاصفة مدارية تقترب من جزيرة سقطرى وتؤثر على المناطق الساحلية في اليمن و عمان

تراجع تصنيف اعصار شابالا من الدرجة الثالثة الى الدرجة الثانية (عاصفة مدارية ) صباح اليوم الاحد بعدما كان في الدرجة الرابعة صباح امس السبت مع وصول تأثيره على جزيرة سقطرى اليمنية الان ويشتد التأثير خلال الساعات القادمة التى تشهد امطار رعدية غزيرة مصحوبة بسيول جارفة وارتفاع هائج للموج .
حيث تدفقت السحب المصاحبة للإعصار المداري “شابالا” على جزيرة سقطرى مع احتمال بداية هطول الأمطار خلال الساعات القادمة.
وشهدت الجزيرة حركة نزوح كبيرة باتجاه الجبال والمرتفعات حيث تفيد الأنباء بأن معظم أهالي الجزيرة البالغ عددهم نحو 150 ألف نسمة قد باتوا ليلتهم في قمم الجبال والمرتفعات وأخذوا معهم أغنامهم ومواشيهم بعد التحذيرات المتزايدة من اقتراب الإعصار نحو الجزيرة وهى المرة الأولى التي ينزح فيها سكان جزيرة سقطري عن منازلهم.
وبحسب الموقع، بدأت مقدمات الإعصار “شابالا” تقترب من الجزيرة ووصلت إلى مناطق “حديبو” و”قشيو” و”قلنسية”.
و من المتوقع ان يبدأ التأُير المباشر للإعصار المداري”شابالا” على جزيرة سقطرى خلال ال٢٤ساعة القادمة بأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة برياح قوية حسب تقارير جوية اطلع عليها موقع العالم اليوم .
ومن المتوقع عبور مركز الحالة المدارية “تشابالا” في المنطقة الواقعة بين محافظتي المهرة وحضرموت مما يؤثر على حالة الطقس في المحافظتين بهطول أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة برياح قوية.
ويتجه الاعصار نحو الاراضي اليمنيه مابين المهرة وحضرموت وتقل حدته من الدرجه الثالثه الى الدرجه الثانيه ليتحول الى عاصفه مداريه ولكن ستصاحبه رياح وامطار شديده تصل مابين 40 الى 45 عقده و من المتوقع بداية الثأثير المباشر للإعصار على محافظة ظفار من صباح يوم الأثنين بامطار غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة برياح نشطة إلى قوية.

تابع تغطية خاصة ومعلومات عن اعصار شابالا من الرابط التالي /

بالصور و الفيديو : بث مباشر .. اعصار شابالا “Cyclone Chapala” المدمر يحمل أمطار 8 سنوات الى سواحل عمان واليمن