العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | سوء حالة الطقس في المناطق الغربية الجنوبية اليوم السبت وتساقط أمطار متفرقة في سلطنة عمان
حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم
حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم
اخبار سلطنة عمان

سوء حالة الطقس في المناطق الغربية الجنوبية اليوم السبت وتساقط أمطار متفرقة في سلطنة عمان

تبدأ حالة الطقس في سلطنة عمان بالتأثر تدريجيا اليوم السبت باقتراب اعصار شابالا Tropical Cyclone Chapala من السواحل الجنوبية والغربية العمانية مما يؤدي الى تساقط لامطار متفرقة في تلك المناطق وفق بيان الارصاد اطلع العالم اليوم على نسخة منه .
حيث تكون حالة الطقس صحوة إلى غائمة جزئيا على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب مع أحتمال هطول أمطار متفرقة على محافظتي الوسطى وظفار فيما تكون احوال الطقس في عمان صحوة بشكل عام على بقية المحافظات العمانية اليوم السبت و إحتمال تكون السحب على جبال الحجر خلال فترة الظهيرة قد تؤدي لأمطار متفرقة، وإحتمال تصاعد الأتربة بفعل الرياح النشطة على المناطق الصحراوية والمكشوفة، من المتوقع تكون السحب المنخفضة خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على معظم المناطق الساحلية للسلطنة.
اما توقعات الرياح فتهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار تتحول إلى متغيرة الاتجاه خفيفة خلال الليل ، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة أحيانا.
وحذرت الارصاد من الاقتراب من السواحل العمانية في بحر العرب حيث ستكون حالة البحر هائج الموج على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب ويصل أقصى أرتفاع لة أربعة أمتار ومتوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى إرتفاع له مترين.
فيما تكون الرؤية الأفقية جيدة على معظم محافظات السلطنة وتكون ضعيفة أثناء هطول الأمطار وتصاعد الأتربة.
تشابالا
وعن حالة الطقس غدا الاحد في عمان ستكون غائمة جزئيا على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة على محافظتي الوسطى وظفار في الوقت الذي يكون البحر هائج جدا الموج على السواحل المطلة على بحر العرب ويصل أقصى إرتفاع له بين خمسة إلى سبعة أمتار.
فيما تشير مختلف خرائط التنبؤات العددية إلى إستمرار تحرك الأعصاار المدار باتجاه الغرب إلى الشمال حيث من المرجح أن يقترب مركز الاعصار المداري “تشابالا” من سواحل محافظة ظفار والجمورية اليمنية خلال 48 ساعة الاقدمة .
حيث من المحتمل أن تبدأ التأثيرات الغير مباشرة للسحب المصاحبة للأعصار المداري من مساء يوم السبت مصحوبة بأمطار متفاوتة الغزارة ورياح نشطة تؤد لجريان الأودية وهيجان البحر على محافظة ظفار واجزاء من محافظة الوسطى .على أن يبدأ التأثير المباشر من مساء يوم الاحد والأثنين عند إقتراب مركز الاعصار المداري من سواحل محافظة ظفار مصحوبا بأمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة مع رياح شديدة السرعة وهيجان البحر قد يص ارتفاع الموج الى 7 امتار او اكثر .

حالة الطقس في عمان اليوم السبت وغدا الاحد ودرجات الحرارة 31 اكتوبر 2015
حالة الطقس في عمان اليوم السبت وغدا الاحد ودرجات الحرارة 31 اكتوبر 2015