العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | سلطنة عمان : حالة الطقس صحوة الى غائمة جزئيا وتساقط امطار متفرقة في بعض المناطق – فيديو
احوال الطقس في سلطنة عمان اليوم الجمعة وغدا السبت 30 اكتوبر 2015
احوال الطقس في سلطنة عمان اليوم الجمعة وغدا السبت 30 اكتوبر 2015
اخبار سلطنة عمان

سلطنة عمان : حالة الطقس صحوة الى غائمة جزئيا وتساقط امطار متفرقة في بعض المناطق – فيديو

يتوقع ان تكون حالة الطقس في سلطنة عمان صحوة الى غائمة جزئيا مع احتمال تساقط الأمطار في ظفار والوسطى تزامنا مع اقتراب اعصار شابالا قادما من بحر العرب صوب المحافظات المحاذية للاراضي اليمنية غد السبت .
وتوقعت الارصاد العمانية حسب بيان طقس عمان حصل العالم اليوم على نسخة منه ان تكون الرؤية الأفقية جيدة على معظم محافظات السلطنة وتكون ضعيفة أثناء هطول وتصاعد الأتربة.
وذكرت الارصاد ان حالة الطقس ستكون اليوم الجمعة صحوة إلى غائمة جزئيا على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على محافظتي الوسطى وظفار وصحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع إحتمال تكون السحب المنخفضة خلال فترة آخر الليل والصباح الباكرعلى المناطق الساحلية المطلة على بحر عمان و إحتمال تكون السحب على جبال خلال فترة ظهيرة الغد وتصاعد الأتربة بفعل الرياح النشطة على المناطق الصحراوية والمكشوفة.

اقرا ايضا //  الارصاد تنشر تحذيرا جديدا عن تحول العاصفة في بحر العرب الى اعصار مداري “شابالا” يؤثر على سواحل سلطنة عمان واليمن
اما توقعات الرياح فتهب على المناطق الساحلية لبحر عمان متغيرة الاتجاه خفيفة خلال الليل تتحول إلى رياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار ، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة أحيانا.
و عن حالة البحر سيكون هائج الموج على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب ويصل أقصى أرتفاع لة ثلاثة أمتار ومتوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى إرتفاع له مترين.
اما عن احوال الطقس غدا السبت في سلطنة عمان فستتأثر باعصار مداري شابالا في المناطق الغربية والجنوبية حيث سيكون الطقس غائم جزئيا على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب مع إحتمال هطول أمطارتكون رعدية أحيانا على محافظتي الوسطى وظفار فيما يكون البحر هائج الى هائج جدا الموج على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب ويتراوح أقصى أرتفاع لة من ثلاثة أمتار إلى خمسة أمتار وسنقوم بمتابعة الاعصار المدراي والتحذيرات الجديدة التى ستصدر .

واليكم فيديو نشرة الاحوال الجوية في سلطنة عمان اليوم الجمعة بالتفصيل