اخبار سلطنة عمان

اعلان اصابة جديد ب فيروس كورونا في عمان رسميا

ذكرت وزارة الصحة العمانية اليوم رسميا عن الكشف عن اصابة جديد ب فيروس كورونا “corona virus” ليصبح عدد المصابين المعلن عنهم في السلطنة اربع حالات .
وقالت الصحة العمانية في بيان لها نشر اليوم ان حالة الاصابة المكتشفة هي لاحد المخالطين للاصابة السابقة التى العنت قبل ايام  ويعتبر وضع الحالة مستقرا وفي تحسن ملحوظ وتخضع للمراقبة والعلاج داخل المستشفى المرجعي. واكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال والمحافظة على النظافة الشخصية والعامة وخصوصا نظافة اليدين، حيث أنه وحتى وقتنا الحالي لا يوجد لقاح او علاج محدد للمرض.
ونصحت الوزراة العمانية أيضا بالحذر عند التعامل مع الحيوانات وخصوصاً الجمال. والتأكيد على الأشخاص الذين يعانون من أعراض تنفسية كحالات الانفلونزا أو الزكام اتباع السلوكيات الصحية عند العطس والسعال والحفاظ على مسافة تبعدهم عن الآخرين وتجنب الاختلاط بهم.
وفيروس كورونا هي عائلةٌ كبيرة من الفيروسات ، تشتمل على فيروسات قد تسبب مجموعةً من الأمراض  للبشر، بدءاً من نزلات البرد إلى السارس (المرض التنفُّسي الحاد الشديد).
وقد تُصيب الكورونا أيضاً الحيوانات. وتصيب معظمُ هذه الفيروسات المُكللَّة نوعاً حيوانياً واحداً عادةً، أو عدداً قليلاً من الأنواع الحيوانية المتشابهة فيما بينها على الأكثر. ولكن، يمكن أن يُصيبَ السَّارس البشرَ والحيوانات، بما في ذلك القرودُ والقطط والكلاب والقوارض.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى