العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار الكويت | الكويت : لا إعادة لانتخابات مجلس الامة.. ومليون دينار لمن ثبت احقيته في الترشح
مجلس الامة الكويتي
مجلس الامة الكويتي
اخبار الكويت

الكويت : لا إعادة لانتخابات مجلس الامة.. ومليون دينار لمن ثبت احقيته في الترشح

أكدت مصادر كويتية مطلعة اليوم الاربعاء, ان الاحكام التي ستصدرها محكمة التمييز في قضايا أحقية الترشح لانتخابات مجلس الامة الكويتي المقرره في 26 الجاري, لن تؤثر على الانتخابات.

وقالت المصادر, أنه لا يوجد نص قانوني يلزم التمييز بالبت في الطعن بأحكام محكمة الاستئناف المقدم من عدد من المرشحين قبل موعد التصويت المقرر 26 الجاري, وفقا لـ “الأنباء” الكويتية.

واضافت المصادر, اذا نص حكم التمييز – إذا صدر بعد يوم الانتخابات- على احقية المرشحين الذي قضت محكمة الاستئناف بشطبهم من قوائم المرشحين, في الترشح, فان الوضع القانوني يسمح للمرشحين بالمطالبة بتعويض, مشيرا الى ان قيمة التعويض تبدأ من 1000 دينار حتى مليون دينار بشرط أن يدفع للمحكمة 1% مقدما من مبلغ التعويض المطلوب لإثبات جديته.

وجددت المصادر تاكيدها بان أحكام التمييز لا تعيد الانتخابات حتى إن جاءت لصالح المرشح، مستدركة بالقول: في بعض الحالات قد تقرر المحكمة الدستورية إعادة الانتخابات في الطعون التي تقبلها بعد 15 يوما من إعلان نتائج الانتخابات.