العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار الكويت | الكويت : محكمة كويتية ترفض ترشح عبدالحميد دشتي في انتخابات مجلس الامة بالوكالة
النائب الكويتي عبدالحميد دشتي
النائب الكويتي عبدالحميد دشتي
اخبار الكويت

الكويت : محكمة كويتية ترفض ترشح عبدالحميد دشتي في انتخابات مجلس الامة بالوكالة

أصدرت محكمة الاستئناف الكويتية، اليوم الثلاثاء, حكما يقضي بالغاء حكمًا كان سمح للنائب الكويتي السابق عبدالحميد دشتي بالترشح لانتخابات مجلس الامة 2016 عن طريق الوكالة.

ألغى القضاء الكويتي، اليوم الثلاثاء، حكمًا كان سمح لنائب معروف بتأييده لإيران، بالترشح لانتخابات المجلس المقبلة عن طريق الوكالة.

وقال مصدر قضائي ان المحكمة اصدرت حكما بعدم جواز ترشح دشتي لانتخابات مجلس الأمة بالوكالة، بعد صدور أحكام بالسجن بحقه من قضاء بلاده, وفقا للأناضول.

من جانبه، أعلن دشتي عبر حسابه على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”, انه سيقدم طعنا أمام محكمة التمييز, على حكم محكمة الاستئناف الصادر اليوم.

وكانت الإدارة العامة للانتخابات في الكويت رفضت ترشيح دشتي بالوكالة؛ واشترطت حضوره شخصيًّا.

يذكر الى أن المحكمة الإدارية الكويتية قضت الشهر الماضي، بإلزام إدارة الانتخابات، تسجيل دشتي كمرشح في الدائرة الأولى عن طريق وكيله القانوني، بصفة مستعجلة.

وقالت المحكمة، إن “تسجيل طلب الترشح للانتخابات ليس حقًّا شخصيًّا، وتجوز فيه الوكالة، كما أن الظروف الصحيّة تحول دون حضور دشتي الى البلاد للتسجيل، وفق التقارير الطبية المقدّمة بملف الدعوى.

 

الكويت : القضاء الكويتي يلغي شطب مرشحين لمجلس الأمة – اسماء