العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار الكويت | الكويت : تأجيل محاكمة عبدالحميد دشتي في قضية إساءته للسعودية إلى 19 سبتمبر
عبدالحميد دشتي
عبدالحميد دشتي
اخبار السعودية اخبار الكويت

الكويت : تأجيل محاكمة عبدالحميد دشتي في قضية إساءته للسعودية إلى 19 سبتمبر

قررت محكمة الجنايات الكويتية, اليوم الاثنين, تأجيل قضية النائب الكويتي المثير للجدل عبدالحميد دشتي، والمتهم باربع تهم متعلقة بالإساءة للمملكة العربية السعودية، إلى 19 سبتمبر المقبل للإعلان بالقضية.

التهمة الأولى : قيام دشتي بغير إذن من السلطات الكويتية بعمل عدائي ضد المملكة العربية السعودية من خلال اتهام المملكة بانها تدعم الارهاب والرجعية والتخلف وتنتهك حقوق الانسان وتتدخل في الشؤون الداخلية للدول وأنها وراء ما يحدث من دمار في العراق وسوريا والبحرين واليمن.

التهمة الثانية : قيام المتهم وهو خارج الدولة باذاعة أخبارا واشاعات كاذبة ومغرضة حول الاوضاع الداخلية للبلاد, حيث ادعى تدخل السعودية في الشؤون الداخلية للكويت والتأثير في قرارات مؤسساتها.

التهمة الثالثة : أخل دشتي بوسيلة من وسائل العلانية بالاحترام الواجب للقضاة (السيد المستشار النائب العام وأعضاء النيابة العامة) بأن قام من خلال مداخلة هاتفية في برنامج «ساعة اخبارية» المذاع على قناة «الاخبارية» السورية الفضائية, بالتعليق على القرار الصادر بضبطه وإحضاره في القضية رقم 9/2016 جنايات أمن الدولة وذلك على نحو يشكك في نزاهتهم والتزامهم بأحكام القانون.

التهمة الرابعة: أساء النائب الكويتي عبدالحميد دشتي عمدا استعمال وسائل الاتصال الهاتفية بأن ارتكب بواسطتها الجريمة موضوع الاتهام محل الوصف السابق.