العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار الكويت | الكويت : الاستئناف ترفض إخلاء سبيل عذبي الفهد وأحمد الداوود وتؤجل قروب الفنطاس لـ 20 يوليو
عذبي فهد الأحمد الصباح
عذبي فهد الأحمد الصباح
اخبار الكويت

الكويت : الاستئناف ترفض إخلاء سبيل عذبي الفهد وأحمد الداوود وتؤجل قروب الفنطاس لـ 20 يوليو

قضت محكمة الاستئناف الكويتية, اليوم الاربعاء, بتأجيل النظر في الطعن المقدم من قبل المتهمين في قضية “قروب الفنطاس”، بينهم ابن شقيق الأمير، وأحد أفراد العائلة الحاكمة، لجلسة 20 يوليو الجاري.

وقالت مصادر قضائية, ان المحكمة رفضت إخلاء سبيل الشيخ عذبي الفهد الأحمد الصباح “ابن شقيق الأمير” وأحمد الداود الصباح “أحد أفراد الاسرة الحاكمة”, إضافة للمحاميين فلاح الحجرف وعبد المحسن العتيقي، وقررت حبسهم بالسجن المركزي تنفيذاً لاحكام السجن, بعد تمكنت الاجهزة الامنية من إلقاء القبض عليهما أمس الثلاثاء في المطار، خلال عودتهما للبلاد, بحسب الأناضول.

وكانت أجهزة الأمن قد داهمت في وقت سابق ديوانية الشيخ عذبي الفهد، في أبو الحصاني، إلا أنها لم تجده، فتوجهت إلى منزله في البدع، وقامت بمحاصرته، قبل أن تغادر المنزل لعدم وجوده فيه.

وبحسب وزارة الداخلية فان الأجهزة الأمنية عثرت في منزل الشيخ عذبي الفهد على رشاش كلاشنكوف ومسدس و4 مخازن طلقات وذخيرة حية تمت مصادرتها واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه.

وفي نهاية شهر مايو الماضي، أصدرت محكمة الجنايات الكويتية أحكامًا أولية بالسجن تتراوح ما بين سنة و10سنوات، بحق 7 متهمين، بينهم ابن شقيق أمير البلاد، واثنين من العائلة الحاكمة.