العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار الكويت | الكويت : الاستئناف تؤجل قضية خلية العبدلي الى 18 مايو الجاري
جنايات الكويت عاجل قصر العدل الان اخبار
جنايات الكويت عاجل قصر العدل الان اخبار
اخبار الكويت

الكويت : الاستئناف تؤجل قضية خلية العبدلي الى 18 مايو الجاري

قضت محكمة الاستئناف في الكويت امس الاربعاء, بتأجيل قضية خلية العبدلي الارهابية المتهم فيها 25 مواطنا، وإيراني بالتخابر والتآمر مع إيران وحزب الله اللبناني, الى جلسة 18 مايو الجاري, لاستكمال سماع مرافعة هيئة دفاع.

صدر القرار برئاسة المستشار عبدالرحمن الدارمي وعضوية المستشار حسن الشمري وعاصم الغايش وأمين سر الجلسة فارس القضاب.

وترافع المحامي علي العصفور عن المتهمين الثاني عشر والحادي والعشرين، ودفع ببطلان القبض على المتهمين ، كما دفع ببطلان اعترافات المتهمين لتمسك المتهمين بانكار جميع التهم امام هيئة المحكمة مؤكدا أن ما أدلوا به في السابق كان نتيجة للتعذيب.

كما دفع بعدم صحة تهمة التخابر, مشيرا الى ان ضابط الواقعة لم يقدم ما يفيد التخابر ولا الدليل على تلقي مبالغ من دولة أجنبية, وفيما يخص التدريب على حمل السلاح في لبنان, اكد انه ليس هناك دليل على ذلك، سوى تحريات مرسلة واقرارات انتزعت بالاكراه من المتهمين.

وقال العصفور هناك تساؤل منذ متى اصبح حزب الله اللبناني محظوراً وحزباً ارهابياً ودولة الكويت كانت تصفق للحزب وتصفه بالبطولة وختم بطلب البراءة.

وفي 12 يناير الماضي اصدرت جنايات الكويت حكما باعدام المتهم الاول و المتهم 23 (ايرانيا الجنسية ) كما اصدرت حكما بالحبس 15 عاما للمتهمين 2و4و16و18و19و22 كما قضت بجسن المتهم السادس مدى الحياة بقضية التخابر مع حزب الله وإيران الكعروفة اعلاميا بخلية العبدلي بجانب معاقبة المتهمين 7 ، 8 ، 9 بالحبس لمدة 5 سنوات عما أسند إليهم من اتهام مع شموله بالنفاذ الفوري.