العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار الكويت | الكويت : محكمة كويتية تقضى بتغريم مواطن 2000 دينار بعد نشر صور فاضحة لطليقته
المحامية بشرى الهندال
المحامية بشرى الهندال
اخبار الكويت

الكويت : محكمة كويتية تقضى بتغريم مواطن 2000 دينار بعد نشر صور فاضحة لطليقته

اصدرت السلطات القضائية الكويتية, الاحد, حكما بتغريم مواطن كويتي 2000 دينار, بتهمة الاساءة والتشهير بطليقته بنشر صورها الخاصة.
وفي تفاصيل الواقعة, قام مواطن كويتي بتهديد طليقته بنشر صور فاضحة لها كان قد احتفظ بها أثناء قيام الحياة الزوجية بينهما, من اجل ان تتنازل عن القضية المرفوعة منها ضده، والمطالبة من خلالها بحقوقها من مؤخر صداق ونفقات فائته, وبعد رفضها تهديداته عبر برنامج الفايبر, قام المواطن بشر صورها التي كان يحتفظ بها, وبعد التحقيق معه اعترف المتهم أمام النيابة العامة بأنه قام بنشر صور فاضحة للمجني عليها كما دلت التحريات أنه ارتكب الجرم المسند إليه.

وأمام محكمة الجنايات حضرت المحامية بشرى الهندال عن المجني عليها وادعت مدنيا بمبلغ 5001 دينار على سبيل التعويض المؤقت، وطالبت بمعاقبة المتهم بأقصى العقوبات، ليكون عبرة لمن تسول له نفسه بالابتزاز او الاساءة او التشهير لسيدة مستضعفة لغرض في نفسه.
وأضافت المحامية الهندال: أن أركان الجريمة ثابتة بحق المتهم وكذلك ثبوت الفعل المكون للخطأ والضرر وارتباطهما بعلاقة السببية.