اخبار الكويت

الكويت تؤكد استعدادها لتنفيذ أي قرارات عقابية مالية ضد حزب الله اللبناني

أكدت السلطات الكويتية انها على استعداد لتنفيذ اي قرار يصدر عن دول مجلس التعاون لدول الخليج بخصوص فرض عقوبات مالية على حزب الله اللبناني وقادته وفصائله والتنظيمات التابعة له.

كشفت مصادر مالية كويتية ذات علاقة بمكافحة تمويل الإرهاب وعمليات غسيل الأموال أنها جاهزة لتنفيذ أي قرارات عقابية مالية تصدر عن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تتعلق بالقرار الصادر اليوم الأربعاء باعتبار «حزب الله» منظمة إرهابية بكافة قياداتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها.
وأكدت المصادر التي كانت ترد على استفسارات لـ«القبس الإلكتروني» عن آلية تعاملها ماليا مع تلك الجهات بعد صدور مثل هذه القرارات، بأن المؤسسات المالية الحكومية «جاهزة ومستعدة لمحاصرة أي عمليات تمويل أو تحويل للأموال من شأنه أن يستغل في تمويل أي عمليات إرهابية تتعلق بتلك المنظمة، سواء كانت حزب الله أو غيرها من المنظمات والأسماء التي ترد إليها».
وبينت أن «القرار بتجميد أو إغلاق أي حسابات مالية تتعلق بالأسماء أو الجهات التي ستصلها من جهات مثل وزارة الخارجية او مجلس الوزراء يكون عادة بالتنسيق بين عدة جهات، مثل وزارة الخارجية ومجلس الوزراء، أو وزارات مثل المالية والتجارة والبنك المركزي».
وأكدت أنه «في حالة مثل اعتبار ميليشيات حزب الله منظمة ارهابية واتخاذ اي اجراءات معينة في حال تحديد أسماء بعينها، أو رصد اية جهات لها علاقة بها سواء كانت شركات او افراد، لا يجري قبل أن يتم التنسيق بين الخارجية الكويتية والجهات ذات العلاقة بما تم اقراره والتوصل اليه في مجلس التعاون».
أشارت المصادر إلى أن أي إجراءات «ستكون في حينها بعد دراستها تماما، والكويت ملتزمة بمحاربة عمليات التمويل المشبوهة للارهاب أو عمليات غسيل الأموال، وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية بهذا الخصوص

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى