العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار الكويت | الكويت: تبرئة ناصر المحمد والخرافي من مؤامرة الإنقلاب على الأمير
الكويت: تبرئة ناصر المحمد والخرافي من مؤامرة الإنقلاب على الأمير
الكويت: تبرئة ناصر المحمد والخرافي من مؤامرة الإنقلاب على الأمير
اخبار الكويت

الكويت: تبرئة ناصر المحمد والخرافي من مؤامرة الإنقلاب على الأمير

نقلت وكالة أنباء الكويتية كونا اليوم الاربعاء, عن النائب العام الكويتي بإلغاء الجناية وحفظ أوراق القضية المعروفة إعلاميًا “بالمؤامرة الإنقلابية” بعد إثبات براءة الشيخ ناصر المحمد الصباح والشيخ جاسم محمد الخرافي مما نسب إليهما من تهم بسبب عدم وجود أدلة ، وثبوت تزوير الأدلة المقدمة.

اسقط النائب العام الكويتي شبهة التخطيط لانقلاب عن رئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح وعن رئيس مجلس الامة السابق جاسم الخرافي بحسب ما افادت وكالة الانباء الكويتية الرسمية.
وكان الشيخ احمد الفهد الصباح اتهم في ابريل من العام الماضي المسؤولين السابقين الكبيرين بالتآمر مقدما تسجيلات لاحاديث بينهما اعتبرت انها تتضمن تآمرا على نظام الحكم.
وقال النائب العام ضرار علي العسعوسي في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الكويتية ان “تقرير الفحص الفني انتهى الى أن جميع التسجيلات ليست أصلية وأنه قد شابها عمليات تحرير وجمع للاصوات بالتسجيلات لا تتوافق زمنيا مع المحادثات لوجود اختلافات تدل على تركيب الصوت على الصورة وأن جميع التسجيلات والمسارات الصوتية تحتوي على فواصل وقطع في المسار الصوتي يدل على تحريرها”.
وذكر النائب العام انه تم “استبعاد شبهة الجناية موضوع هذا البلاغ استنادا الى أن كافة الوقائع التي وردت به مجرد أقوال مرسلة لم تتأيد بأي دليل أو قرينة سوى مقاطع فيديو بذاكرات التخزين”.
وكان الشيخ احمد الفهد افاد عند تقديمه البلاغ انه حصل على حكم من محكمة سويسرية بان التسجيلات حقيقية.