العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار الكويت | عودة الملاحة الجوية بمطار الكويت مع استمرار العاصفة الرملية
عودة الملاحة الجوية بمطار الكويت مع استمرار العاصفة الرملية
يتوقع ان تكون العواصف الرملية شديدة
اخبار الكويت

عودة الملاحة الجوية بمطار الكويت مع استمرار العاصفة الرملية

افاد مصدر في ادارة العمليات في مطار الكويت الدولي عودة حركة الملاحة الجوية وذلك بعد ما اعلن الطيران المدني دفي وقت سابق اليوم عن إيقاف حركة الملاحة الجوية في المطار من جراء العاصفة الرملية.

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت عودة حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي الى طبيعتها عقب تحسن مستوى الرؤية بعد ان توقف مدة من الزمن بسبب العاصفة الرملية.

وقال مدير ادارة العمليات في مطار الكويت الدولي المهندس صالح الفداغي لوكالة الانباء الكويتية ان الحركة في المطار من هبوط واقلاع للطائرات عادت الى طبيعتها بعد تحسن مستوى الرؤية الافقية التي وصلت الى 500 متر.

وكان الطيران المدني أعلن في وقت سابق اليوم عن إيقاف حركة الملاحة الجوية في المطار من جراء العاصفة الرملية التي اجتاحت البلاد وادت إلى انخفاض مستوى الرؤية الى 200 متر.

وتتعرض الكويت الأن لعاصفة ترابية تسببت بانخفاض في مستوى الرؤية الأفقية فيما حذرت إدارة الأرصاد الجوية في الكويت من تزايد سرعة العاصفة لتصل إلى 70 كم/س وانخفاض الرؤية اﻻفقية وقد تنعدم على بعض المناطق.
كما أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية توقف حركة الملاحة البحرية في الموانئ الثلاثة الشويخ والشعيبة والدوحة بسبب سوء الاحوال الجوية في البلاد.

وتسببت العاصفة بحالة من الفوضى وحالات اغماء وذلك بالمقر الرئيسي لمهرجان الموروث الشعبي، واوضحت مقاطع فيديو وصور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي الى انهيار عدد من مباني القرية التراثية داخل الموروث.