العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار الامارات | الشرطة الاماراتية تطيح بعصابة سرقت اكثر 3.5 ملايين درهم من مستثمر عربي في دبي
اخبار الامارات

الشرطة الاماراتية تطيح بعصابة سرقت اكثر 3.5 ملايين درهم من مستثمر عربي في دبي

تمكنت الاجهزة الامنية الاماراتية, من الاطاحة بعصابة اجرامية سطت بالإكراه على مستثمر عربي وعدد من موظفي شركة صرافة في إمارة دبي واستولت على 3 ملايين و600 ألف درهم.
وتعود تفاصيل الجريمة الى يوم الاربعاء الماضي, عندما تلقت الجهات الامنية بلاغا من عامل نظافة يعمل باحد الفنادق في حي المرقبات بدبي يفيد بوجود أربعة أشخاص مقيدين بشريط بلاستيكي في إحدى الغرف.

وقال اللواء خليل إبراهيم المنصوري, انه وعلى الفور توجه فريقاً من إدارة مسرح الجريمة والبحث الجنائي, الى موقع البلاغ , وتبين أن أحد الأشخاص المقيدين مستثمر عربي، وأن الثلاثة الموجودين برفقته هم موظفين تابعين لإحدى شركات الصرافة، كانوا قد أحضروا المبلغ بناء على طلب المستثمر لتحويله إلى دولار.

وقال المستثمر أنه فوجئ اثناء دخله إلى الغرفة برفقة موظفي الصرافة بوجود نحو 10 أشخاص من الجنسية الافريقية، باغتوهم والاعتدوا عليهم، ثم كبلوهم، وكمموا أفواههم، واخذوا المبلغ الذي كان بحوزتهم ولاذوا بالفرار.

واضاف ن رجال التحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي نفذوا خطة محكمة لضبط الجناة, اسفرت عن تحديد مكان تواجد عدد من أفراد العصابة في إمارة أخرى، فأعد كميناً لهم بالتنسيق مع الشرطة هناك، وتم ضبط سبعة منهم، احدهم كان يحاول الهروب إلى خارج الدولة، فيما تمكن ثلاثة آخرين من الفرار إلى سلطنة عمان.

وبعد مخاطبة إدارة «الإنتربول» في وزارة الداخلية، التي نسقت على الفور مع السلطات العمانية, تم ضبط المتهمون الثلاثة, وتم سترداد معظم المبلغ المسروق, وفقا لـ الامارات اليوم.