العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار الامارات | أمراء من الاسرة الحاكمة في الامارات يتعرضون لهجوم مسلح في باكستان.. وجبهة تحرير بلوشستان تتبنى
اخبار الامارات

أمراء من الاسرة الحاكمة في الامارات يتعرضون لهجوم مسلح في باكستان.. وجبهة تحرير بلوشستان تتبنى

تعرض عدد من الأسرة الحاكمة في الإمارات على رأسهم الشيخ سيف بن زايد آل نهيان, نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية لهجوم مسلح في إقليم بلوشستان الباكستاني من قِبل مجموعة من المتمردين.

وقال مسؤول محلي, إن الشيخ سيف بن زايد، كان يقود قافلة من الصيادين الإثنين 19 ديسمبر/ كانون الأول 2016, تضم 30 عربة رباعية الدفع في إقليم بلوشستان الباكستاني, وتعرضت الرقافالة لإطلاق نار من قبل عدد من المتمردين, بحسب “بي بي سي”.

وقال مسؤولون آخرون إن المسلحين تركوا الرجال ينصرفون بعد إنذارهم بعدم الصيد في المنطقة، وذلك بعد إطلاق النار على عربتهم.

كما ذكرت صحيفة “ديلي باكستان” إن الشيخ سيف بن زايد آل نهيان كان يقود القافلة عندما تعرضت للهجوم. مشيرة الى انه بخير ولم يصاب بأذىً بالحادث، في حين تضررت سيارتان من القافلة .

وهاجم القافلة 5 اشخاص يستقلون دراجات نارية, وطالبوا القافلة بالمغادرة ثم أطلقوا النيران عليها، وهشّموا نوافذ إحدى السيارات ومزقوا إطاراتها.

واضافت الصحيفة, أن قوات حرس الحدود ردوا على المهاجمين الذين لاذوا بالفرار من مكان الحادث.

هذا واعلنت جبهة تحرير بلوشستان مسؤوليتها عن الحادث, حيث قالت في بيان : “مقاتلونا تركوا الشيوخ ينصرفون دون أذى من منطلق علاقاتنا وقيمنا المشتركة، على أمل ألا يحصلوا في المستقبل على تصاريح صيد من دولة الاحتلال الباكستاني في بلوشستان”, وفقا لـ “بي بي سي”.