العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار الامارات | الامارات : محاكمة موظفين حكوميين تلقيا رشوة 7.17 ملايين درهم
رشوة.. صورة ارشيفية
رشوة.. صورة ارشيفية
اخبار الامارات

الامارات : محاكمة موظفين حكوميين تلقيا رشوة 7.17 ملايين درهم

أحالت النيابة العامة إلى محكمة الجنايات، موظفْين حكوميين، لتورطهما بتلقي رشوة باكثر من 7 ملايين درهم من متهم آسيوي، مقابل إصدار تأشيرات مزورة لعدد من الاشخاص.

وقالت مصادر ان الهيئة القضائية في محكمة جنايات دبي باشرت محاكمة موظفْين اثنين تلقيا رشوة قيمتها سبعة ملايين و170 ألفاً درهم، من متهم آسيوي، مقابل انجاز معاملات مزورة لطلبات الحصول على تأشيرات إقامات لنحو 10 متهمين في الدعوى .

وحسب أوراق القضية, فان وافد آسيوي قام بتزوير 91 عقد إيجار، نسبها إلى دائرة حكومية، بأسماء مستأجرين وهميين, وصوراً ضوئية لـ 37 عقد عمل مزوراً منسوباً صدورها إلى وزارة العمل، وإرفاقها في المعاملات المقدمة إلى الدائرة الحكومية المُختصة، من اجل استخدامها كمحررات رسمية لـ 14341 معاملة، طلب إصدار تأشيرات إقامة عائلية وتثبيتها، من بينه امعاملات لعائلات 10 اشخاص من جنسيات مختلفة متهمين بالاشتراك في جريمة عرض الرشوة والتزوير والمساعدة في توفير مبالغ مالية من قيمة الرشوة.

وقالت النيابة العامة إن الموظفين الحكوميين قاما بانجاز هذه المعاملات، وحصل أحدهما على رشوة بقيمة مليونين و480 ألف درهم، لقاء تمرير 4960 معاملة، بينما حصل الثاني على 4.69 ملايين درهم، عن إنجازه 9381 معاملة.