العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار الامارات | الإمارات: السلطات تحتجز 12 راكبا للتحقيق فى محاولة إشعال نيران فى رحلة جوية
مطار دبي
مطار دبي
اخبار الامارات

الإمارات: السلطات تحتجز 12 راكبا للتحقيق فى محاولة إشعال نيران فى رحلة جوية

قال شهود، اليوم الأربعاء، “إن من يشتبه أنه مشعل حرائق تمكن من إضرام عدة حرائق، أطلقت صفارات الإنذار جراء الدخان على متن رحلة جوية تابعة لطيران الاتحاد بين أستراليا والإمارات العربية المتحدة، وقع بعضها بعدما حول مسار الطائرة وجرى تفتيش الركاب فى إندونيسيا”.

السلطات الإماراتية قامت باحتجاز 12 راكبا فى إطار تحقيق فى تلك الحرائق، رغم أنه لم تتم عمليات اعتقال رسمية، بحسب شركة الطيران.

وأوضحت فى بيان أرسل بالبريد الإلكترونى، تحقيق شامل فى الحوادث على متن الطائرة.. لا زال على قدم وساق.. جرى تفتيش الطائرة وأفرج عنها بعد وقت قصير من وصولها إلى أبوظبى بعد تأكيد سلامة الإجراء.

وأبلغ ركاب كانوا على متن الطائرة من طراز بوينغ 777- 300 إى آر، أبلغوا الأسوشيتد برس بأنه يبدو أن شخصا ما على متن الطائرة، أشعل خمس حرائق منفصلة فى مراحيض مختلفة خلال مسار الرحلة من ملبورن إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبى فى اليوم السابق.

وقالت شركة طيران الاتحاد: “إن 254 راكبا بخلاف أفراد الطاقم كانوا على متن الطائرة عندما اكتشف الدخان فى مرحاضين، ما دفع إلى تحويل مسارها إلى إندونيسيا”.

وفور أن حطت الطائرة، جرى تفتيش الركاب والأمتعة المسموح بحملها داخل الطائرة، وأمر قائد الرحلة بتقييد حركة المسافرين بحسب شركة الطيران الإماراتية.

أضافت الشركة، أن السلطات المحلية قامت باستجواب الركاب وأفراد الطاقم لدى وصول الرحلة، كما يجرى التحقيق فى الأحداث التى جرت خلالها.

ولم يبلغ عن وقوع إصابات جراء الحرائق ولم تصدر مذكرات توقيف رسمية، حسبما أكدت الشركة، ولم يتسن الاتصال بالمسئولين فى إدارة شرطة أبو ظبى التى تتولى التحقيق للتعليق على النبأ.