اخبار الامارات

الامارات تنشئ اكبر حديقة ثلجية مغطاة في العالم ضمن مشروع ريم مول ابوظبي – صور

تتجه الامارات الى انشاء أكبر حديقة ثلجية مغطاة في العالم بامارة ابوظبي ضمن مشروع ريم مول وفق مصادر صحفية .
وقالت المصادر ان امانة ابوظبي بدولة الامارات تقوم بتنفيذ مشروع ريم مول بجزيرة الريم الذي يبلغ مساحته 2.8 مليون قدم ويضم اكبر حديقة ثلجية مغلقة في العالم والذي من المتوقع ان ينتهي العمل به في 2018 وفق موقع سي ان ان .
وكانت قد أطلقت شركة «بنية»، مطور البنى التحتية في جزيرة الريم، رسمياً مشروع «ريم مول» في جزيرة الريم بأبوظبي، بكلفة 3.67 مليارات درهم (مليار دولار).
وحينها قال الرئيس التنفيذي لشركة بنية، طارق حاتم سلطان في تصريحات صحافية على هامش إطلاق مشروع «ريم مول» رسمياً، في جزيرة الريم في أبوظبي بكلفة 3.67 مليارات درهم، أن إجمالي كلفة تنفيذ المرحلة الثانية من البنية التحتية في الجزيرة يبلغ 1.5 مليار درهم، مشيراً إلى أنه تم إنجاز أكثر من 50% من أعمال المرحلة الثانية حتى الآن، وتشمل عدداً من الشوارع والجسور والأنفاق، فضلاً عن مشروعات عدة للمياه والكهرباء.
وذكر أنه سيتم البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من تطوير البنية التحتية في الجزيرة، بعد الانتهاء من المرحلة الثانية.
و يضم المول التجاري أكبر حديقة ألعاب ثلجية داخلية في العالم، إضافة إلى 450 متجر تجزئة، بما في ذلك 85 مطعماً، وهو من تطوير شركة العقارات الوطنية «NREC» التي تم تأسيسها في الكويت
و تعتبر جزيرة الريم من أبرز مكونات خطة العاصمة 2030 التي تمثل إطار العمل الهيكلي العمراني لتطوير مدينة أبوظبي، وذلك باعتبار أن الجزيرة ستستقطب نحو 210 آلاف نسمة من السكان عند انتهاء عمليات التطوير.

ريم مول
ريم مول
ريم مول التجاري ابوظبي
ريم مول التجاري ابوظبي
ريم مول ابوظبي الامارات
ريم مول ابوظبي الامارات
ريم مول جزيرة الريم ابوظبي الامارات
ريم مول جزيرة الريم ابوظبي الامارات
الامارات حديقة ريم مول الثلجية اكبر حديقة في العالم
الامارات حديقة ريم مول الثلجية اكبر حديقة في العالم
اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى