اخبار الامارات

الامارات تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان

حذرت السلطات الاماراتية اليوم الثلاثاء, رعاياها من السفر الى دولة لبنان, ياتي ذلك بعد توتر العلاقات بين دول الخليج، ولبنان.

وأعلنت وزارة الخارجية في دولة الإمارات في بيان أصدرته بهذا الشأن أنها رفعت حالة التحذير من السفر إلى لبنان إلى منع السفر تماما إلى هناك، وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء.

وقررت وزارة الخارجية الإماراتية، وفقا لبيانها، تخفيض عدد أفراد بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى حدها الأدنى، مضيفة أنها تقوم حاليا بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع هذا القرار موضع التنفيذ الفوري.
هذا وقد قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية اليوم, أن الوزارة تطلب من جميع المواطنين عدم السفر إلى لبنان حرصاً على سلامتهم، كما تطلب من المواطنين المقيمين أو الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى، مع توخي الحيطة والحذر والاتصال بسفارة المملكة في العاصمة اللبنانية بيروت لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة.
يذكر أن العلاقات السعودية اللبنانية تمر بمنعطف حاد بسبب ما سمته الرياض بمواقف لبنانية مناهضة لها، خاصة من حزب الله، وعلى إثر ذلك جمدت المملكة مساعداتها العسكرية إلى لبنان بقيمة 4 مليارات دولار.

وكانت السعودية أعلنت الجمعة الماضية أنها أوقفت مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي اللبناني “نظرا لمواقف بيروت التي لا تنسجم مع العلاقات الأخوية بين البلدين”، وذلك بعد امتناع لبنان عن التصويت على قرار وزراء الخارجية العرب الذي طالب إيران بـ “وقف دعم الميليشيات والأحزاب المسلحة داخل الدول العربية، واعتبار ذلك تهديدا للأمن القومي العربي”.

وأثار القرار السعودي انقساما في الأوساط اللبنانية، حيث حمل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري، حزب الله مسؤولية وقف المساعدات السعودية للجيش اللبناني، داعين الحكومة إلى ردع الحزب عن استمرار التهجم على الرياض.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى