العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار الامارات | جمعية الامارات تحتفل بيوم العمل الإنساني الإماراتي في ذكرى رحيل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان
الامارات
الامارات
اخبار الامارات

جمعية الامارات تحتفل بيوم العمل الإنساني الإماراتي في ذكرى رحيل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

احتفلت جمعية الإمارات لمتلازمة داون بيوم العمل الإنساني الإماراتي في ذكرى رحيل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله .

تضمن الحفل الذي أقيم برعاية فندق شانغريلا “مبادرة افطار صائم” بحضور عدد 162 شخصا يمثلون ذوي متلازمة داون وأسرهم وأعضاء مجلس الإدارة والمتطوعين وجميع الموظفين.

وأكدت سعادة سونيا الهاشمي رئيسة مجلس إدارة الجمعية أن المبادرة جاءت لتساهم في تحقيق أهداف مبادرة يوم العمل الإنساني الإماراتي وبأهمية العمل الإنساني في تعزيز الأمن المجتمعي ونشر ثقافة المبادرة الذاتية لعمل الخير لدى الأجيال القادمة.

وأضافت أنه تم وضع برنامج متكامل عن هذه المبادرة تتماشى مع خطة العمل التي أعدتها وزارة الشؤون الاجتماعية تضمنت نشر شعار المبادرة من خلال جميع قنوات الاتصال والتواصل التابعة للجمعية “الموقع الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي” ومطبوعات الحفل بما يؤكد أهمية العمل الخيري والإنساني بشكل عام والدور الإنساني للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”.

وأفادت الهاشمي بأن البرنامج تضمن عرض فيديو عن أعمال الخير التي قام بها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كمثال وقدوة لعمل الخير وأمسية تحدث خلالها معالي الدكتور علي الكعبي وسعادة سعيد حارب عن انسانية الشيخ زايد “طيب الله ثراه” بالإضافة إلى مبادرات انسانية من قبل شركة نظارات دبي من خلال توزيع نظارات طبية وشمسية على ذوي متلازمة داون دعماً ومساندة منهم لهذه الفئة وإطلاق مبادرة غنج للمجوهرات لدعم أنشطة الجمعية.

وأشارت إلى أنه تم تخريج أول دفعة من ذوي متلازمة داون بفندق شانغريلا وذلك بعد الانتهاء من التدريبات العملية والتي تؤهلهم للدمج المجتمعي وقام مدير عام فندق شانغريلا وسعادة سونيا الهاشمي رئيسة مجلس الإدارة بتخريج عدد 4 من ذوي متلازمة داون.