اخبار الامارات

سحب رعدية وضباب تؤثر على احوال الطقس اليوم في مناطق الامارات

توقع خبراء الطقس والارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير عن احوال الطقس في الامارات اليوم أن يشهد الطقس ضباب متوقع في أجزاء واسعة من الدولة وخطر تدني وربما انعدام الرؤية الأفقية فجراً وصباحاً. ودرجات حرارة العُظمى تبقى بأواخر الثلاثينات وأوائل الأربعينات مئوية بأغلب مناطق البلاد. مع سُحُب رعدية متوقعة اليوم في أجزاء عدة من المناطق الداخلية.

وبحسب النشرة التفصيلية عن حالة الطقس في الامارات الصادرة عن المركز, فتبقى درجات الحرارة العُظمى حول بداية الأربعينيات في أغلب المناطق.

واضافت النشرة أن حركة الرياح ستكون صباحاً جنوبية خفيفة السُرعة،وتتحوّل بعد الظُهر لتُصبح شمالية غربية معتدلة السُرعة، ويكون البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج عموماً.

ويُتوقع خبراء المركز أن يتأثُر المناطق الجبلية شرقاً والمناطق الداخلية بعواصف رعدية بعد الظُهر، ويُحتمل هُطول زخات رعدية من المطر في بعض تلك المناطق،قد تكون غزيرة في أجزاء محدودة، ومترافقة مع رياح هابطة مثيرة للغبار والأتربة.

ونوهت النشرة إلى أن نسب الرطوبة ترتفع ليلاً بشكل لافت في أجزاء مُختلفة من الدولة،ويُتوقع تشكُل الضباب وبشكل كثيف في بعض المناطق،مع تدني واضح في مدى الرؤية الأفقية مع ساعات الفجر والصباح الباكر.

ويُحذر خبراء المركز اليوم من خطر تدني وربما انعدام مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل المتأخرة بسبب احتمال تشكل الضباب.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى