العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار البحرين | البحرين : الخارجية.. تصريحات نوري المالكي تدخل مرفوض في شؤون المملكة
وزارة الخارجية البحرينية
وزارة الخارجية البحرينية
اخبار البحرين اخبار العراق

البحرين : الخارجية.. تصريحات نوري المالكي تدخل مرفوض في شؤون المملكة

استنكرت السلطات البحرينة بشدة التدخلات العراقية في شؤونها الداخلية على خلفية إعدام ثلاثة مدانين باستهداف رجال الشرطة.

حيث أعربت وزارة الخارجية البحرينية في بيان أصدرته اليوم الاثنين, عن استنكارها ما صدر من نائب رئيس الجمهورية العراقية نوري المالكي، والمتحدث باسم الخارجية العراقية من تصريحات حول الأحكام القضائية التي نفذتها السلطات البحرينية امس الاحد, بحق ثلاثة مدانين بقتل منتمين إلى قوات الأمن وضابط إماراتي.

واستدعت الخارجية البحرينية, اليوم السفير العراقي لدى البحرين أحمد نايف الدليمي, وأكدت له رفض المملكة البحرينية التام لأي شكل من أشكال التدخل في قضائها.

وقال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون السفير وحيد مبارك سيار، ان هذه التصريحات تعرقل جهود تعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها, لكونها تعتبر انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية.

كما اكد دعم المملكة لتحقيق الأمن والاستقرار بالعراق، مشيرة في الوقت ذاته على ضرورة التزام السلطات العراقية بالإجراءات التي من شأنها الحفاظ على العلاقات مع الأشقاء.

وكان نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، قد شن هجوما لاذعا على البحرين عقب إعدام ثلاثة مدانين من الشيعة متهمين في قضية استهداف رجال الشرطة.

وقال المالكي في بيان له إن “السلطات البحرينية أقدمت، الأحد، على تنفيذ حكم الإعدام على 3 من الشبان المعارضين في البحرين والمطالبين بالديمقراطية والحقوق المشروعة للشعب البحريني الصابر بالطرق السلمية”.