الأربعاء , 25 يناير 2017
اخبار الخليج
العالم اليوم / الخليج العربي / اخبار البحرين / وثائق مسربة.. ويكيليكس يتهم كلينتون بالتامر على البحرين
هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

وثائق مسربة.. ويكيليكس يتهم كلينتون بالتامر على البحرين

كشفت وثائق مسربة من من البريد الإلكتروني الخاص بـ هيلاري كلينتون, عن تورطها بالأحداث التي شهدتها المملكة البحرينية عام 2011.

واتهمت الوثائق المسربة من موقع ويكيليكس,المرشحة الديمقراطية الخاسرة في الانتخابات الرئاسية الامريكية هيلاري كلينتون, بالتدخل المباشر في عمل لجنة تقصي الحقائق بشأن الأحداث التي وقعت في البحرين خلال الثورات العربية, او مايسمى بالربيع العربي.

واشارت الوثائق الى ان المستشار القانوني في الخارجية الأمريكية هارولد كونجي, بعث برسالة بتاريخ 19 نوفمبر 2011، (عندما كانت كلينتون وزيرة للخارجية الأمريكية), إلى شخصيات هامة بالإدارة الأمريكية، تتحدث عن تدخل كلينتون ومعاونيها بشكل صريح في عمل لجنة تقصي الحقائق المستقلة, من خلال التأثير على أعضائها من أجل تسريب معلومات سرية قبل الانتهاء من وضع التقرير النهائي.

يذكر ان ملك البحرين اصدر اوامر في 29 يونيو 2011، بتشكيل اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق في البحرين, للتحقيق في الأحداث التي شهدتها البلاد من فبراير وحتى مارس من نفس العام.

تعليق واحد

  1. اعتقد يكفى قيام البحرين بطرد ارفع مسؤول امريكى بالخارجيه الهلفوت الذى يزعم انه ممثل الديموقراطيه بالعالم وحقوق الانسان وهو صعلوج علج مايسوى جزمه-وطردته البحرين عقب ماحضر وترك الحكومه والدوله وذهب ليلعب مع الوفاق لعبة اميركا الطائفيه المجرمه بالمنطقه وبالامه-
    تحيه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*