العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار البحرين | البحرين : عاجل.. الداخلية تعلن اعتقال المتورطين بتفجير قرية العكر – فيديو
البحرين : الداخلية تعلن اعتقال المتورطين بتفجير قرية العكر
اخبار البحرين

البحرين : عاجل.. الداخلية تعلن اعتقال المتورطين بتفجير قرية العكر – فيديو

اعلنت وزارة الداخلية البحرينية مساء اليوم الثلاثاء, القاء القبض على المتورطين بتنفيذ التفجير الذي الإرهابي الذي وقع مساء الخميس (30 يونيو 2016) بقرية العكر الشرقي, والذي أسفر عن وفاة مواطنة, وإصابة أطفالها الثلاثة.

واصدرت الداخلية بيانا قالت فيه : تم القبض على كل من: حسن جاسم حسن الحايكي (۳٥ عاما٬ موظف بمؤسسة خاصة) تلقى تدريبات على يد عناصر من الحرس الثوري الايراني على صناعة واستخدام الأسلحة النارية والمتفجرات وحسين ابراهيم علي حسين مرزوق ( ۲٦ عاما٬ عامل بشركة خاصة) سافر الى ايران حيث تلقى تدريبات عسكرية على تركيب المتفجرات٬ وزرع القنابل بالاضافة الى استخدام اسلحة (آر بي جي والكلاشينكوف), وحسين أحمد عبدالله أحمد حسين (۲۷ عاما٬ موظف بشركة خاصة) هارب وموجود في ايران وعلى صلة بالحرس الثوري الإيراني٬ وكان قد صدر بحقه عدة احكام في قضايا صناعة المتفجرات والقتل العمد, بحسب صحيفة الوسط البحرينية.

البحرين : مقتل امرأة وإصابة أطفالها الثلاثة في تفجير إرهابي بمنطقة العكر الشرقي – فيديو

وأشار البيان الى ان عمليات المعاينة والفحوصات المختبرية اكدت ان العبوة الناسفة التي استخدمت في التفجير الإرهابي كانت ” تحتوي على مواد شديدة الانفجار, حيث تم إخفاؤها داخل كيس ووضعها أسفل لوحة إعلان تجاري.

وقد باشرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بالوزارة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ تمهيدا لإحالة القضية إلى النيابة العامة.