العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار البحرين | البحرين : إحالة 13 متهما إلى المحكمة الجنائية بتهمة قتل رجل شرطة حرقاً بمنطقة كرباباد
المحكمة الجنائية البحرينية
المحكمة الجنائية البحرينية
اخبار البحرين

البحرين : إحالة 13 متهما إلى المحكمة الجنائية بتهمة قتل رجل شرطة حرقاً بمنطقة كرباباد

قررت نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين, اليوم الاثنين, احالة 13 متهماً في قتل رجل شرطة حرقاً بمنطقة كرباباد إلى المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة.

وأسندت إلى المتهمين تهم القتل العمد والشروع في القتل تنفيذاً لغرض إرهابي وتأسيس جماعة إرهابية والانضمام إليها وإخفاء متهمين والعلم بجريمة إرهابية والتخطيط لها من دون الإبلاغ عنها وحيازة وإحراز عبوة قابلة للاشتعال، وقد تحدد لنظر الدعوى جلسة 24 يوليو الجاري امام المحكمة , بحسبما قال وكيل النيابة بنيابة الجرائم الإرهابية عبدالله الخشرم.

وتعود تفاصيل القضية الى 16 ابريل الماضي, عندما تلقت النيابة العامة بلاغا من شرطة محافظة العاصمة, يفيد باقدام مجموعة من الإرهابيين على إحراق دورية عسكرية مركبة الشرطة بمنطقة كرباباد, بواسطة مادة الجازولين ( البترول) وعبوة قابلة للاشتعال (مولوتوف), بقصد قتل رجال الشرطة, مما ادى الى قتل السائق وإصابة اثنين من افراد الدورية.

وقد اعتمدت النيابة العامة في تحقيقاتها على الأدلة القولية ومنها شهود الإثبات والأدلة الفنية واعترافات المتهمين ومقطع تصويري لارتكاب الجريمة.