العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار البحرين | البحرين : القضاء البحريني يصدر أحكاما على 24 بحرينيا بالسجن وإسقاط الجنسية في قضية خلية داعش
المحكمة الجنائية البحرينية
المحكمة الجنائية البحرينية
اخبار البحرين

البحرين : القضاء البحريني يصدر أحكاما على 24 بحرينيا بالسجن وإسقاط الجنسية في قضية خلية داعش

اصدر السلطات القضائية البحرينية, اليوم الخميس, احكاما مشددة بالسجن بحق 24 شخصا واسقاط الجنسية عن 13 منهم في القضية المعروفة باسم “خلية داعش”.

وبحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية, فان المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في البحرين, أصدرت حكماً بالسجن المؤبد بحق متهم واحد، و15 عاما بحق 23 آخرين، واسقاط الجنسية عن 13 من المتهمين.

ووفق النيابة العامة فان المتهم الأول قيام بتجنيد المتهمين الثاني والثالث، وضمهما إلى صفوف تنظيم داعش الارهابي، كما انه سهّل لاحدهما “السفر الى سوريا وتلقي التدريبات العسكرية على ايدي افراد التنظيم”.

كما قام المتهم الاول بتكليف الاثنين الآخرين بتجنيد باقي المتهمين، وانهما سهّلا سفر عدد منهم الى سوريا للقتال بصفوف التنظيم.

وبحسب مصدر قضائي فان ثمانية متهمين هم موقوفون، اما الآخرون ففارون.

وكانت النيابة وجهت في اكتوبر من العام الماضي، اتهمات للمتهمين بالتخطيط للقيام “بعمليات انتحارية داخل دور العبادة بالمملكة على غرار ما تم بالدول المجاورة من قبل التنظيم الارهابي”، في اشارة الى تفجيرات استهدفت مساجد للشيعة في المملكة العربية السعودية والكويت العام الماضي.