العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار البحرين | البحرين : السجن بين 3و15 سنة واسقاط الجنسية لخلية حزب الله البحريني
المحكمة الجنائية البحرينية
المحكمة الجنائية البحرينية
اخبار البحرين

البحرين : السجن بين 3و15 سنة واسقاط الجنسية لخلية حزب الله البحريني

اصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين, اليوم الخميس، حكما يقضي بالسجن لمدة تتراوح بين 3 سنوات و15 سنة, واسقاط الجنسية, بحق 10 متهمين 15 أدينوا بإدارة جماعة إرهابية أطلقوا عليها اسم “حزب الله البحريني”.

وقال رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام أحمد الحمادي: إن المحكمة أصدرت حكمها على 10 متهمين في قضية إدارة جماعة إرهابية والانضمام إليها وتمويلها، وحيازة أسلحة نارية، والشروع بقتل رجال الشرطة، تنفيذاً لأغراض إرهابية، والتجمهر والشغب، وحيازة زجاجات حارقة”, بحسب وكالة الأنباء البحرينية.
وأضاف الحمادي: “تضمنت الأحكام السجن لمدة 15 عاما على المتهمين من الأول حتى الثامن، وتغريم المتهمين الثاني والسابع مبلغ 200 ألف دينار لكل منهما، والسجن لمدة ثلاث سنوات على متهمين الـ9 والـ10, وتغريمهما مبلغ 500 دينار، ومصادرة المضبوطات، كما قضت المحكمة بإسقاط الجنسية عن المتهم العشرة.

واستندت النيابة العامة في البحرين, في التدليل على ثبوت التهم في حقهم إلى الأدلة القولية، ومنها شهود الإثبات والأدلة الفنية، وأحالتهم جميعا لمحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الرابعة، منهم ثلاثة متهمين محبوسين، مع الأمر بالقبض على المتهمين الهاربين.