العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار البحرين | البحرين : القضاء البحريني يعلق نشاط جمعية الوفاق الشيعية المعارضة ويغلق مقراتها
جمعية الوفاق الشيعية في البحرين
جمعية الوفاق الشيعية في البحرين
اخبار البحرين

البحرين : القضاء البحريني يعلق نشاط جمعية الوفاق الشيعية المعارضة ويغلق مقراتها

قررت السلطات القضائية البحرينية الثلاثاء, تعليق نشاط جمعية الوفاق الشيعية المعارضة، وأغلقت مقارّها؛ استجابة لدعوى تقدمت بها وزارة العدل البحرينية.

وكانت وزارة العدل قد تقدمت إلى القضاء بطلب حل جمعية الوفاق الوطني، وصدر اليوم، الثلاثاء، حكم قضائي,بغلق مقار الجمعية، والتحفظ على أموالها، وتعليق نشاطها، لحين الفصل في الدعوى، وحددت جلسة في أكتوبر تشرين الأول للنظر في حلها, بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

وقالت الوزارة, أن الطلب يعود “لما قامت به الجمعية من ممارسات استهدفت، ولا زالت تستهدف، مبدأ احترام حكم القانون وأسس المواطنة المبنية على التعايش والتسامح واحترام الآخر، وتوفير بيئة حاضنة للإرهاب والتطرّف والعنف، فضلاً عن استدعاء التدخلات الخارجية في الشأن الوطني الداخلي”.

وقال المحامي عن الجمعية عبد الله الشملاوي على حسابه على تويتر “نظرت المحكمة الإدارية بشكل مستعجل طلبا مستعجلا من وزير العدل بوقف جمعية الوفاق وإغلاق مقراتها.”

وأضاف “بعد أن المحكمة الإدارية قررت وقف نشاط الوفاق وإغلاق مقراتها ووضعها تحت الحراسة القضائية, وحددت 6 أكتوبر لنظر طلب التصفية.”