العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار البحرين | البحرين : تأييد حكم بالسجن المؤبد وإسقاط الجنسية عن 5 بحرينيين بتهمة التخابر مع إيران
المحكمة الجنائية البحرينية
المحكمة الجنائية البحرينية
اخبار البحرين

البحرين : تأييد حكم بالسجن المؤبد وإسقاط الجنسية عن 5 بحرينيين بتهمة التخابر مع إيران

اصدرت السلطات القضائية البحرينية, اليوم الاحد, حكما باسقاط الجنسية والسجن المؤبد بحق 5 متهمين بعد ادانتهم بالتخابر مع إيران.

وقضت محكمة الاستئناف العليا الأولى اليوم برفض وتأييد الحكم المستأنف في قضية التخابر مع دولة أجنبية والتدريب على استعمال الأسلحة والمتفجرات, بحسب ما قال المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية لوكالة الأنباء الإيرانية.

وكانت المحكمة البحرينية الجزائية الجنائية قد أصدرت حكمها في الخامس من نوفمبر 2015 بمعاقبة المتهمين حضوريًا للأول والثاني وحضوريًا اعتباريًا لباقي المتهمين بالسجن المؤبد ومصادرة المضبوطات وإسقاط الجنسية عن المتهمين الخمسة.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم التواصل مع الحرس الثوري الإيراني بهدف تنفيذ هجمات ضد بنوك ومبان حكومية، مضيفاً أن اثنين منهم تلقيا التدريب في إيران مع الحرس الثوري، بينما قدم الباقون الدعم المالي واللوجستي.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين الأول والثاني تدربوا على استعمال الأسلحة والمفرقعات بقصد ارتكاب جرائم إرهابية، والمتهمون الثالث والرابع والخامس اشتركوا بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهمين الأول والثاني في ارتكاب جريمة التدريب على استعمال الأسلحة والمفرقعات بقصد ارتكاب جرائم إرهابية بأن تولوا أعمال تسفيرهما وتزويدهما بالأموال وتذاكر السفر اللازمة وتواصلهما مع أفراد الحرس الثوري الإيراني لإتمام أعمال التدريب العسكري في معسكراتهم.