العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار البحرين | بعد الامارات.. البحرين تؤيد قرار السعودية بوقف تسليح الجيش اللبناني
السعودية والبحرين
السعودية والبحرين
اخبار البحرين

بعد الامارات.. البحرين تؤيد قرار السعودية بوقف تسليح الجيش اللبناني

اعلنت البحرين مساء اليوم الجمعة, تأييدها الكامل لقرار السعودية بايقاف مساعداتها بتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي اللبنانية.

وأكدت البحرين أن القرار يعكس مدى حرص السعودية على الشعب اللبناني الشقيق، حتى لا يكون أسيرًا لإملاءات من قبل أطراف خارجية ولهيمنة حزب الله الإرهابي الذي بات متحكمًا في القرار الرسمي للبنان ويقوم بتوجيهه على نحو مخالف لمصالح الشعب اللبناني وارتباطه الأصيل بمحيطه العربي.

ودعت مملكة البحرين الجمهورية اللبنانية أن تعيد حساباتها وتراجع مواقفها وتردع حزب الله الإرهابي وتوقف ممارساته المرفوضة، وتنتظم مرة أخرى بالصف العربي حتى لا تكون ثغرة ونقطة ضعف للأمة العربية في وقت يتطلب حشد كل الطاقات العربية وتقوية منظومة العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف والرؤى، بما يساعد في تخطي الجميع هذه المرحلة الصعبة والدقيقة التي تمر بها المنطقة، ومن أجل التغلب على كافة التهديدات التي تواجه الدول العربية وتحقيق تطلعات شعوبها في الأمن والسلم والاستقرار وفق أسس قوية وراسخة .

وأوضحت البحرين الشقيقة أن هذا القرار جاء جراء المواقف الرسمية والمتكررة للبنان التي تتناقض تمامًا مع المصلحة العربية وتشكل خرقًا للإجماع العربي ولا تنسجم أبدًا مع ما تحظى به الجمهورية اللبنانية من دعم كبير من قبل المملكة العربية السعودية وجميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفق وكالة أنباء البحرين “بنا”.

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية قد اعربت عن تأييدها الكامل لقرار المملكة بإجراء مراجعة شاملة للعلاقات مع الجمهورية اللبنانية وقرارها بوقف مساعداتها بتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي اللبنانية على خلفية المواقف الرسمية للبنان في المحافل العربية والاقليمية في الآونة الأخيرة وآخرها عدم إدانة الاعتداء الإيراني على سفارة وقنصلية المملكة في إيران.